اعلان

التعليم: عدد المشاركين في امتحانات الدبلومات الفنية تجاوز مليون شخص لأول مرة (خاص)

محمد مجاهد نائب وزير التعليم
محمد مجاهد نائب وزير التعليم

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى، إن الإطمئنان موجود لدينا منذ الانتهاء من الامتحانات العملية للدبلومات الفنية دون حالات اشتباه إصابة بكورونا تذكر بين الطلاب على مدى ١٧ يوم من الامتحانات العملية والمعملية، مؤكدا انتهاء امتحانات الثانوية العامة بسلام.

وأضاف نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، في تصريحات خاص لـ"أهل مصر": بالطبع مرور هذه الامتحانات بسلام يؤكد سلامة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة، ووعي الطلاب والمعلمين، وإن شاء الله تمر الامتحانات التحريرية بسلام أيضا.

وتابع نائب وزير التعليم : "وعدد الطلاب والمعلمين في الامتحانات التحريرية يتعدى لأول مرة مليون شخص ٧٧٠ ألف طالب بالإضافة إلى ٣٣٠ ألف معلم.

وتنطلق الامتحانات التحريرية الدور الأول للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وستنتهي بإذن الله يوم الخميس 13 أغسطس 2020، وستجرى الامتحانات حسب الجداول المعلنة والسابق اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

وأوضحت الوزارة أنه بناء على موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تأدية طلاب الدبلومات الفنية لامتحان مادة التربية الدينية بالمنزل، فسيتم تسليم ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بامتحان مادة التربية الدينية للطلاب بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية، والتي ستجري يوم السبت 25 يوليو 2020، على أن يجيب الطالب على أسئلة التربية الدينية بالمنزل، ويقوم بتسليم كراسة الإجابة يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2020.

وطالبت الوزارة الطلاب بأن يذهبوا إلى لجنة الامتحان قبل ميعاد امتحان اللغة العربية يوم السبت 25 يوليو القادم قبل بدء الامتحان بساعتين على النحو التالى:

طلاب نظام الثلاث سنوات

ميعاد امتحان اللغة العربية من الساعة 12:00 – 2:30، وعلى الطلاب أن يتوجهوا الى لجان الامتحان بين الساعة 10:00 – 11:00 صباحًا.

طلاب نظام الخمس سنوات

ميعاد امتحان اللغة العربية من الساعة 10:00 - 12:30، وعلى الطلاب أن يتوجهوا إلي لجان الامتحان بين الساعة 8:00-9:00 صباحًا. .

وشددت الوزارة على جميع الطلاب بعدم حمل التليفون المحمول نهائيًا أثناء تأدية الامتحان، وإلا سيطبق عليهم العقوبات الواردة بالقانون ويتم إلغاء امتحانه ورسوبه حتى لو لم يستعمل التليفون أثناء الامتحان.

وجدير بالذكر أن الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية قد تم عقدها على مدى سبعة عشر يومًا منذ يوم 27 يونيو وحتى يوم 20 يوليو، وقد تم فيها تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً