اعلان

رئيس جامعة دمنهور عن التنسيق: الدولة هي التي تحدد احتياجاتها من التخصصات.. "والمجموع مش كل حاجة"

رئيس جامعة دمنهور " هل نحن بحاجة إلى الأطباء فى كورونا أم تصديرها مقابل عملة صعبة"؟
رئيس جامعة دمنهور " هل نحن بحاجة إلى الأطباء فى كورونا أم تصديرها مقابل عملة صعبة"؟

قال الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، إن الذي يحكم التنسيق ليس المجموع فقط وإنما احتياجات الدولة طبقا لمجريات الأحداث التي تمر بها البلاد.

وأضاف أن المجموع ليس المعيار الوحيد في تنسيق درجات الجامعات، ولكن حسب ما ترى الدولة العجز في أي تخصص، وعلى سبيل المثال نمر في الوقت الحالي بأزمة فيروس كورونا المستجد، هل نحن بحاجة إلى الأطباء والتمريض لوجود عجز، أم أن الدولة في حاجة إلى تصدير أطباء وأطقم تمريض للدول مقابل دخول عملة صعبة للدولة، ووجود علاقات طيبة بين الدول.

وأضاف رئيس جامعة دمنهور في تصريح خاص ل أهل مصر:" إن كل وزارة في الدولة توضح احتياجاتها من التخصصات ثم يعرض الأمر على الدولة وهي التي تقرر عدد الطلاب المطلوبين في كل تخصص، وليس للأمر علاقة بسهولة امتحانات الثانوية العامة وارتفاع المجاميع، ولكن العجز الموجود هو الذي يحدد مجموع كل جامعة، ولا نستطيع أن نضع توقعات بالنسب للجامعات حتى الآن.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وأشار حجازي إلي أن لجان الامتحانات التي حدث بها حالات شغب سيتم تصحيحها في لجان خاصة لبحث تطابق الإجابات بها، وفي حالة ثبوت ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الشكر لكافة الجهات المعنية التي شاركت في خروج امتحانات الثانوية العامة بصورة مشرفة رغم الظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي بسبب انتشار جائحة كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق