اعلان

الأكشاك الطبية بالمدن السياحية.. تعرف على الخدمات المقدمة

الأكشاك الطبية
الأكشاك الطبية

قدمت وزارة الصحة والسكان عددًا من الأكشاك الطبية الموجودة في عدد من المحافظات والمدن السياحية وذلك بهدف تقديم عدد من الخدمات الطبية منها ما يتعلق بمبادرة ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة وارشادات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ماذا تقدم الأكشاك الطبية في المدن والمحافظات السياحية؟

• الأكشاك تحتوي على بعض الأدوية البسيطة من مسكنات، وكريمات حروق الشمس، وأدوية الحساسية، والمستلزمات الوقائية (جوانتيات- ماسكات- كحول- جل مطهرات)

• يتم توفير أجهزة قياس (ضغط، وسكر، وقياس درجة حرارة).

• توافر أدوية لجميع التخصصات بهذه العيادات.

• تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة.

• تقدم خدمات إسعافات أولية بسيطة للمترددين عليها ويتواجد بها مقدم خدمة صحية.

• كما تقدم توعية بسبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

• يتوافر بها الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد.

• يتم توجيه المواطن المتردد على الأكشاك الطبية إلى أقرب عيادة طبية متنقلة في حال الاحتياج لتدخل طبي، أو إلى أقرب مستشفى.

• يتم التنسيق المستمر والدائم بين جميع الأكشاك الطبية وسيارات العيادات الطبية المتنقلة وغرفة الإسعاف والمراكز الطبية والمستشفيات القريبة، من خلال شبكة واحدة، في إطار الحرص على سرعة الاستجابة للمواطنين، وتقديم أفضل خدمة طبية لهم.

• الأكشاك والعيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف تم توزيعها على القرى السياحية، والشواطئ، ومناطق تقديم الخدمات داخل القرى السياحية، وعلى الطرق بين القرى، وأماكن التجمعات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد علي، نائب وكيل وزارة الصحة بمطروح ومدير مستشفى النجيلة المركزي سابقًا، لـ "أهل مصر" أنه تم بالفعل وضع أكشاك ومنافذ على أماكن متباعدة بمحافظة مطروح وهي من المحافظات السياحية، وذلك للمواطنين بهدف الرد على الاستفسارات والأسئلة المتعلقة حول فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ومبادرة علاج الأمراض المزمنة.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة أمس أنه تم تسجيل 668 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

كما أشارت الوزارة إلى إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 90413 حالة من ضمنهم 31066 حالة تم شفاؤها، و 4480 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني