اعلان
اعلان

السيسي مطالبا المسؤولين بالحضور 6 صباحا إلى العمل: "هو القطر بيتأخر يا كامل؟!"

السيسي يفتتح المدينة الصناعية بالروبيكي
السيسي يفتتح المدينة الصناعية بالروبيكي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك كثيرا من المصانع والمشروعات جاهزة للافتتاح، ولكن ننتهز االفرصة لافتتاحها، طالبا من القائمين على مشروع المدينة الصناعية بالروبيكي برفع تقرير شهري إليه بحجم الإنجازات والمستهدفات التي تمت.

وقال السيسي، على هامش افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي: 'أرجو من المسؤولين الكبار على كل المستويات أنه يتابعوا وينزلوا ويتكلموا مع العمال عشان يعرفوا الحكاية.. المصري جدع قوى بس فهمه'.

وأضاف: 'تعالى كل يوم الساعة 6 قبل موعد عمل العمال وكن لهم قدوة وشوفهم عاوزين إيه، المسؤول أول واحد يجي وآخر واحد يمشي، النجاح كده.. ولو فيه مشكلة لازم يحلها أو يعرضها على الأكبر منه'.

وداعب الرئيس كامل الوزير قائلا: 'ها يا كامل 6 ونص كل يوم، هو القطر بيتأخر يا كامل؟!'، مؤكدا للقائمين على مشروع الروبيكي: 'هتلاقيني جايلك هنا في يوم الساعة 6 الصبح'. وكان قد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي لافتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، وقد استقبلته الموسيقى العسكرية، ويفتتح الرئيس عددا من المشروعات القومية ومنها المدينة الصناعية بالروبيكي وصناعة الجلود.

والمدينة الصناعية بالروبيكي وصناعة الجلود تعد أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية، حيث تبلغ مساحة المدينة الإجمالية 1629 فدانًا، بإجمالي عدد مصانع منتجة 195 مصنعًا، ويحقق معدل نمو صناعي بقطاع الجلود يصل إلى 7% سنويًا.

ويحقق المشروع معدل إنتاج سنوي يصل إلى 150 مليون قدم2، حيث تبلغ حجم الاستثمارات الصناعية بالمشروع نحو 2.5 مليار جنيه، كما تبلغ حجم الصادرات الصناعية من 100 إلى 150 مليون دولار سنويًا، في حين تبلغ تكلفة الماكينات والمعدات المتخصصة في صناعة الدباغة مليار جنيه.

و المشروع سيوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة، و25 ألف فرصة عمل غير مباشرة باستكمال مراحله، حيث يبلغ حجم الإنتاج اليومي لكل عامل 50 قدم2، وتبلغ نسبة الزيادة في إنتاج مدينة الروبيكي 40%، مقارنة بإنتاج مجرى العيون حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل