اعلان

طقس عيد الأضحى 2020.. الأرصاد الجوية: حار على القاهرة وأمطار رعدية في سيناء والصعيد

طقس عيد الأضحى 2020
طقس عيد الأضحى 2020
كتب : نهى نجم

كشف هيئة الأرصاد الجوية، طقس عيد الأضحى 2020 في بيان له، أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة خلال الفترة من الأربعاء 29 يوليو 2020 وحتى الإثنين 3 أغسطس 2020 بمعدل 3و4 درجات مئوية، ليسود طقس حار رطب شمالا شديد الحرارة جنوبا نهارة معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

طقس عيد الأضحى 2020

وأكدت هيئة الارصاد الجوية، أن هناك توقعات في طقس عيد الأضحى 2020، بفرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة ( 40- 50 % تقريبا ) تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من محافظات جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متفرقة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

وأما عن طقس عيد الأضحى 2020 في القاهرة الكبرى، سيكون حار رطب نهارًا معتدل ليلًا، وارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة بنسبة ٣٤%.

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة خلال إجازة عيد الأضحى 2020:

طقس أيام عيد الأضحى 2020طقس أيام عيد الأضحى 2020

وأضاف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الارصاد الجوية، لـ'أهل مصر' أن طقس أول أيام عيد الأضحى 2020 يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدل درجتين و3 درجات عن المعدل الطبيعي ويصاحبها تكون شبورة مائية صباحًا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وأكد 'شاهين' أن طقس أول أيام العيد يكون حار على القاهرة ومعتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري وشديد الحرارة جنوب سيناء ومحافظات الصعيد.

وأما عن نسبة الرطوبة، أضاف 'شاهين' أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، لذا نصح بعدم الجلوس في أماكن مغلقة أو سيئة التهوية.

وأما عن ملامح طقس العيد في المناطق الساحلية، لفت 'شاهين' أن طقس المناطق الساحلية والوجه البحري معتدل نهارًا ولطيف في فترات الليل، مؤكدًا ان موج البحر سيكون معتدل ويتراوح بين متر ونصف لـ2 ونصف متر خلال إجازة عيد الأضحى 2020، قائلًا: استمتعوا بإجاز عيد الأضحى 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء