اعلان
اعلان

اكتشاف تمثال لأحد كهنة الإله حتحور بمنطقة ميت رهينة

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني

كشف المجلس الأعلى للآثار، عن تمثال لأحد كهنة الإله حتحور، وذلك أثناء أعمال حفائر الإنقاذ التي بدأها المجلس منذ أواخر شهر يوليو الماضي، داخل قطعة أرض يمتلكها أحد المواطنين أثناء إقامة أحد المشاريع بالمنطقة، والتي تبعد حوالي 2 كيلو متر جنوب شرق منطقة ميت رهينة.

اكتشاف تمثال لأحد كهنة الإله حتحور بمنطقة ميت رهينةاكتشاف تمثال لأحد كهنة الإله حتحور بمنطقة ميت رهينة

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن بعثة حفائر الإنقاذ عثرت على التمثال المصنوع من كتلة واحدة من الجرانيت الأسود، ويوجد حفر عليه من الخلف بكتابات هيروغليفية.

وأشار وزيري إلى أن ارتفاع التمثال بلغ حوالي 95 سم وعرضه 45 سم، لافتا إلى أن أعمال الحفر مستمرة للكشف عن باقي القطع والشواهد الموجودة.

الجدير بالذكر أن أعمال بعثة الإنقاذ كشفت خلال الأيام القليلة الماضية، عن تمثال للملك رمسيس الثاني بصحبة اثنين من الإلهة وعدد من تماثيل الإلهة المختلفة مثل سخمت وبتاح وحتحور وعدد من البلوكات الأثرية المنقوشة، وتماثيل من الجرانيت الوردي والأسود والحجر الجيري ترجع لعصر الملك رمسيس الثاني، بالإضافة إلى بعض البلوكات من الحجر الجيري ترجع للعصر القبطي مما يدل على إعادة استخدام المنطقة في عصور لاحقه، مؤكدا أنه فور كشف النقاب عن بوادر شواهد أثرية بالمنطقة بدأ المجلس في عمل حفائر الإنقاذ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض