اعلان

الصحة: سنوفر كافة الإمدادات الطبية للبنان

الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان
كتب : أهل مصر

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تتابع مع الأشقاء في لبنان، لإمدادهم بجميع المساعدات الطبية التي يريدوها، وهناك اتصالات مباشرة وتنسيق مستمر بين الدكتورة هالة زايد، والدكتور حمد الحسن وزير الصحة اللبناني، للخروج من الأزمة الراهنة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبنى عسل، "قدمنا المحاليل وآلات العمليات وأدوات الجراحة، ضمن المساعدات التي وصلت إلى لبنان".

ولفت مجاهد إلى أنه سيتم إمداد المستشفيات هناك بأي أدوات طبية يحتاجونها فورًا، مشيرًا إلى وزيرة الصحة تفقدت مخزون الأدوات والمستلزمات الطبية، وذلك للجاهزية التامة في أي موقف طارئ للمساعدات الداخلية والخارجية.

واندلع حريق كبير، منذ عدة أيام، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي عملت على إخماد النيران، وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأحد، بتجاوز عدد ضحايا الحادث إلى 160 شهيدًا ونحو 5000 آلاف مصاب حتى الآن.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، بعد اجتماع استثنائي، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً