اعلان

صحة مطروح تكشف أسباب عودة العمل بمستشفيات عزل مصابي كورونا (خاص)

مستشفيات لعزل مصابي كورونا
مستشفيات لعزل مصابي كورونا

عادت مستشفى النجيلة المركزي، منذ يومين للعمل في عزل مصابي فيروس كورونا المستجد، مرة أخرى بعدما تحولت الفترة الأخيرة إلى مستشفى مركزي عام لخدمة المرضى من أهالي محافظة مطروح، بعد تأدية واجبها، تجاه مصابي كوفيد 19، الذين تم حجزهم، حيث كانت المستشفى الأولى في مصر الذي تم تخصيصه لكورونا.

من جانبه، علق الدكتور محمد علي، نائب وكيل وزارة الصحة بمطروح ومدير مستشفى النجيلة المركزي سابقًا، على عودة مستشفى النجيلة مرة أخرى لعزل مصابي فيروس كورونا بأنه بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بإعادة فتح مستشفيات العزل التي تم إغلاقها كعزل مصابي كورونا للعمل مرة أخرى ومنها مستشفى النجيلة المركزي، مع إزالة أقسام العزل المخصصة لمصابي فيروس كورونا في المستشفيات المركزية والعامة لأنه ثبت أن هناك أفراد غير ملتزمين بالإجراءات الوقائية وبالتالي فأسباب العدوى أصبحت موجودة.

وقال الدكتور محمد علي، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إنه في بداية أزمة فيروس كورونا كنا مستعدين تمامًا في الوقت المناسب ولكن تم نشر العدوى بسبب عدم اتخاذ إجراء وقائي معين، ولكن وزارة الصحة تحاول دائمًا الحفاظ على الأطقم الطبية لديها والموارد البشرية ويتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة في سبيل الحفاظ على الأرواح ومنع انتشار عدوى كورونا.

وأضاف نائب وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه على الرغم من أن الوضع لدينا أصبح غير واضح تمامًا فيتم اتخاذ اللازم تحسًبا لأي جديد، لافتا إلى أنه على الرغم من وجود إصابات لفيروس كورونا الآن إلا أنها حالات بسيطة ويكون العزل المنزلي بشكل أكبر.

ولفت إلى أنه تم إغلاق نزل الشباب والفنادق التي كان بها حالات مصابة بفيروس كورونا، وأصبح الدور الأكبر على مستشفيات الصدر والحميات ولكن في محافظة مطروح فإن مستشفيات الصدر والحميات ليست بنفس كفاءة مستشفى النجيلة عندما كان مخصصا لاستقبال مصابي كورونا، وبالتالي لم يكن هناك خيار آخر غير النجيلة لأن به كامل أجهزتها والفريق الطبي بالكامل وتم نقل المصابين والمرضى المحجوزين في مستشفى العام والحمام وغيرها بالمحافظة إليه وباقي المستشفيات تقدم خدماتها الطبية للمرضى الاعتياديين.

يذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الاثنين، هو 95666 حالة من ضمنهم 53779 حالة تم شفاؤها، و 5035 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة