المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد زيادة أسعارها في مصر.. تعرف على أغلى 5 تذاكر مترو حول العالم

أهل مصر
اغلى مدن العالم  في ثمن  تذكرة المترو
اغلى مدن العالم في ثمن تذكرة المترو
اعلان

جاءت زيادة أسعار تذاكر المترو الأخيرة كخبر صاعق للمصريين، ولكن ما لا يعلمه الكثيرين، أن المترو المصري لا تعتبر تذكرته مكلفة في حالة مقارنتها بباقي تذاكر المترو في العالم، وستكشف السطور القادمة أغلى مدن العالم في ثمن تذكرة المترو والمواصلات العامة.

لندن

لندنلندن

تحتل عاصمة الضباب والمدينة الأشهر في إنجلترا "لندن"، خامس أغلى مدن العالم في ثمن تذكرة المترو والمواصلات العامة، حيث يبلغ ثمن تذكرة الحافلة أو الترام أو المترو 3.70 دولار، يأتي بعدها ركوب التاكسي 23.03 دولار، بينما تذكرة القطار تعتبر هي الأغلى في العالم، حيث تبلغ 1.95 دولار، وهي تذكرة حافلة أو ترام أو مترو واحدة، وركوب سيارة أجرة بطول 3 أميال، ورحلة قطار 125 ميلا.

وتعتبر لندن أغلى مدن العالم في ثمن تذكرة المترو والمواصلات العامة، حيث تبلغ تكلفة التذكرة الشهرية 179 دولارا، ولا يزال هذا أرخص مما كان عليه في عام 2014 عندما كان يكلف أكثر من 200 دولار رغم السعر المرتفع.

ستوكهولم

ستوكهولمستوكهولم

تحتل العاصمة السويدية ستوكهولم، المركز الرابع لأغلى مدن العالم في ثمن تذكرة المترو والمواصلات العامة، حيث يبلغ ثمن تذكرة الحافلة أو الترام أو المترو:4.52 دولار دولار، يأتي بعدها ركوب التاكسي: 24.64 دولار، بينما تذكرة القطار تعتبر هي الأغلى في العالم حيث تبلغ:41.60 دولار، وهي تذكرة حافلة أو ترام أو مترو واحدة ، وركوب سيارة أجرة بطول ثلاثة أميال ، ورحلة قطار 125 ميلاً.

زيورخ

زيوريخزيوريخ

تحتل المدينة السويسرية زيوريخ ثالث أغلى مدن العالم في ثمن تذكرة المترو والمواصلات العامة، حيث يبلغ ثمن تذكرة الحافلة أو الترام أو المترو بـ4.66 دولار، ويأتي بعدها ركوب التاكسي بـ28.93 دولار، بينما تذكرة القطار تعتبر هي الأغلى في العالم حيث تبلغ بـ68.47 دولار، وهي تذكرة حافلة أو ترام أو مترو واحدة، وركوب سيارة أجرة بطول 3 أميال، ورحلة قطار 125 ميلا.

كوبنهاجن

كوبنهاجنكوبنهاجن

تأتي العاصمة النرويجية أوسلو، في المركز الثاني حسب أغلى مدن العالم في ثمن تذكرة المترو والمواصلات العامة، حيث يبلغ ثمن تذكرة الحافلة أو الترام أو المترو 4.88 دولار، يأتي بعدها ركوب التاكسي بـ17.33 دولار، بينما تذكرة القطار تبلغ 59.92 دولار، وهي تذكرة حافلة أو ترام أو مترو واحدة، وركوب سيارة أجرة بطول 3 أميال، ورحلة قطار 125 ميلا.

أوسلو

أوسلوأوسلو

تعتبر العاصمة النرويجية أوسلو أغلى مدن العالم في ثمن تذكرة المترو والمواصلات العامة، حيث يبلغ ثمن تذكرة الحافلة أو الترام أو المترو 5.12 دولا، يأتي بعدها ركوب التاكسي بـ23.22 دولار، وتذكرة القطار بـ48.58 دولار، وهي تذكرة حافلة أو ترام أو مترو واحدة، وركوب سيارة أجرة بطول 3 أميال، ورحلة قطار 125 ميلا.

تستند الأسعار الواردة في تقرير UBS إلى أمير تذكرة حافلة أو ترام أو مترو واحدة، وركوب سيارة أجرة بطول 3 أميال، ورحلة قطار 125 ميلا.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 432 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 19 وفاة