اعلان

هيئة الامتحانات البريطانية توافق على تطبيق نظام الدرجات المعدل لخريجي مدارس النيل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هيئة الامتحانات البريطانية وافقت علي تطبيق نظام الدرجات المعدل والعادل علي خريجي مدارس النيل" لعام ٢٠٢٠.

وكان الدكتور طارق شوقي قد أكد أنه في الوقت الذي نجحت فيه مصر، في العبور بنظامها التعليمي بسلام خلال انتشار جائحة كورونا حول العالم فإن الكثير من نظم التعليم العالمية المرموقة عانت مشكلات كبرى ومن بينها الشهادتان البريطانية والأمريكية.

وأضاف وزير التعليم، عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك: لقد شكا طلاب وأولياء أمور الشهادة البريطانية من إجحاف وظلم التقييم الذي قامت به كامبريدج في أعقاب الجائحة، وقد ارسلت خطابا رسميا باسم حكومة جمهورية مصر العربية إلي هيئة الامتحانات والتقييم البريطانية للإعراب عن عدم رضا مجتمع التعليم المصري عن الدرجات الظالمة لأبنائنا الذين يدرسون الشهادة البريطانية وقد جاء رد المملكة المتحدة سريعا ليصب في صالح الطلاب والعدالة، وهذا هو نص الرد:

"نحن نتفهم أن هذا كان وقتًا محزنًا للطلاب، الذين حصلوا على نتائج امتحانات الأسبوع الماضي عن امتحانات لم يسبق لهم اجتيازها. لقد أوجد الوباء ظروفًا لم يكن لأحد أن يتخيلها أو يرغب فيها. نريد الآن اتخاذ خطوات لإزالة أكبر قدر ممكن من التوتر وعدم اليقين بالنسبة للشباب - وتحرير الرؤساء والمعلمين للعمل نحو المهمة المتمثلة في فتح جميع المدارس في غضون أسبوعين.

وبعد التفكير، قررنا أن أفضل طريقة للقيام بذلك هي منح الدرجات على أساس ما يقدمه المعلمون. سيتم تطبيق التبديل إلى درجات تقييم المركز على كل من المستويين AS و A وعلى نتائج GCSE التي سيحصل عليها الطلاب في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

لم يكن هناك حل سهل لمشكلة منح نتائج الاختبارات في حالة عدم إجراء أي اختبارات. طلب وزير الخارجية من Ofqual تطوير نظام لمنح الدرجات المحسوبة، والذي يحافظ على المعايير ويضمن منح الدرجات على نطاق واسع بما يتماشى مع السنوات السابقة. كان هدفنا دائمًا حماية ثقة الجمهور في المؤهلات التعليمية.

لكننا ندرك أنه في حين أن النهج الذي اعتمدناه حاول تحقيق هذه الأهداف، فإننا نقدر أيضًا أنه تسبب أيضًا في كرب حقيقي وأضر بثقة الجمهور. إن توقع أن تقدم المدارس مناشدات عندما تكون الدرجات غير صحيحة يضع عبئًا على المعلمين عندما يحتاجون إلى الاستعداد للفصل الدراسي الجديد وقد خلق حالة من عدم اليقين والقلق للطلاب. لكل ذلك، نحن آسفون للغاية، لذلك قررنا أن يتم منح الطلاب تقييم المركز الخاص بهم لهذا الصيف - أي الدرجة التي قدرت مدرستهم أو كليتهم أنها كانت الدرجة التي من المرجح أن يحصلوا عليها في امتحانهم - أو الدرجة المتوسطة، أيهما أعلى.

وقدم وزير التعليم التهنئة لخريجي عام ٢٠٢٠ من الشهادة البريطانية مع التمنيات بمستقبل باهر ان شاء الله والشكر موصول لهيئة الامتحانات البريطانية لسرعة تحقيق العدالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً