اعلان

استغاثات مجلس الوزراء ترصد معاناة تعذيب الطفلة "أمنية".. والتدخل السريع بوزارة التضامن يتحرك

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قام فريق الرصد الإعلامي باللجنة برصد مجموعة من الصور تداولها عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للطفلة "أمنية" 9 سنوات، بمحافظة الغربية، يظهر عليها علامات تعذيب بدني كبيرة وحروق بالغة فى جميع اأنحاء جسدها ومناطق حساسة، ياتي ذلك في إطار حرص لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء على رصد استغاثات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

وعلى الفور قام فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي بناء على توجيهات من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتواصل مع أحد أقارب الطفلة، الذي أشار أن أبويها منفصلان، وأن الطفلة تعمل بأحد المنازل بالجيزة، وأن من تعمل لديهم مارسوا عليها أشكالا كبيرة من العنف الجسدي والتعذيب والحرق.

وقام أعضاء فريق لجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع الدكتور حسن التطاوي مدير مستشفيات جامعة طنطا، وأفاد بقبول الحالة وتم استقبالها وحجزها بقسم الحروق والتجميل وعمل جميع ما يلزم طبيا، كما تم إخطار فريق التدخل السريع بالغربية، وجاري إتخاذ كافة الإجراءات الاجتماعية مع الطفلة.

وتؤكد لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها الوضع الصحي للطفلة عن قرب وتقديم كافة الدعم الطبي والمعنوي لها حتى تماثلها للشفاء التام، كما تؤكد استمرارها فى رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة في وسائل الإعلام المختلفة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram