اعلان

الوطنية للانتخابات: المصريون شاركوا في انتخابات "الشيوخ" رغم كورونا وارتفاع الحرارة

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب : أهل مصر

قال المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأربعاء، إن الدولة المصرية انتهت من إجراءات الجولة الأولى من مجلس الشيوخ.

وأشار، خلال مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية لإعلان نتائج انتخابات مجلس الشيوخ، إلى أن الهيئة الوطنية دعت الناخبين وفق جدول زمني يوم السبت الموافق 4 يوليو، وتقدم المرشحين من استوفى 797 على المقاعد الفردية، 100 مرشح على القوائم، وفق الدستور والقانون.

وأضاف المستشار لاشين إبراهيم، أن انتخابات مجلس الشيوخ جرت في ظروف خاصة فى ظل أزمة فيروس كورونا وارتفاع درجات الحرارة، ورغم ذلك خرج المصريون للمشاركة فى الانتخابات، حيث أن الدولة وفرت جميع الإجراءات الوقائية لتمكن المواطنين من تنفيذ الاستحقاق الدستوري الجديد وفق التعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب خلال العام الماضى، من خلال وجود غرفة ثانية للتشريع.

ويعقد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، حاليا، مؤتمرا صحفيا عالميا لإعلان نتيجة الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 2020، التي جرت على مدار يومى 9 و10 أغسطس فى الخارج ويومى 11 و12 أغسطس فى الداخل، وذلك بمسرح التلفزيون بالدور السابع من مبنى ماسبيرو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان