اعلان

وزيرة الصحة: دعم الرئيس السيسي أحدث الفرق في مواجهة "كورونا" على مستوى العالم (فيديو)

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الوبينار الخاص بالتجربة المصرية لمواجهة فيروس كورونا بالمشاركة مع الجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن، والوبينار يضم أكثر من 10 آلاف مشارك من أنحاء العالم ونظمته اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، وتم تشكيلها منذ أول يوم بقرار وزاري وتضم أساتذة الصدرية بالجامعات المصرية والأشعة والتحاليل بوزارة الصحة، بوجود الشخصية الفريدة الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة.

جاء ذلك خلال حديثها عن مستجدات الوضع الصحي في مصر، في فيديو تم نشره على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'.

وأضافت 'زايد' 'كل ذلك يوثق التجربة العلمية على مستوى العالم وبروتوكول العلاج المصري محدث ونزل به أكثر من تحديث، وكان من أهم البروتوكولات التي كان لها نتائج مهمة للعلماء المصريين لدينا وضعوا برتوكولات أدت لارتفاع نسب الشفاء من فيروس كورونا'.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن الاستعدادات التي تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا كانت مبكرة والاستعداد الأمثل كان المبادرات التي أهلت صحة المواطن لمجابهة الفيروس وعلى رأسها 100 مليون صحة ودعم صحة المرأة وقوائم الانتظار، بالإضافة إلى وضع خطة مبكرة في شهر يناير ووضع خطة للترقب والترصد مع اللجنة العلمية والدور الأصيل لغرفة الأزمات بقيادة الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والدور التنفيذي من وكلاء الوزارة ومديري المديريات والأطقم الطبية ودور القيادة السياسية ودعمها للقطاع الصحي ورئيس الوزراء وفريق لجنة الأزمات، فمصر أجرت نموذج مهم لمجابهة الأزمات والجوائح أدت لانخفاض الأعداد.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أهمية أن يبقى المواطن على كافة الإجراءات الاحترازية بكل شدتها حتى نتجاوز هذه الفترة، موضحة أن القيادة السياسية قدمت دعما من أول يوم سواء كان التأكد من إجراء الاستعدادات والدعم المادي بوضع 100 مليار وجزء كبير منهم للقطاع الصحي وهناك لجنة الأزمات التي قامت بإدارة رئيس الوزراء بشكل دائم والعمل مع كل الوزارات لإدارة الأزمة ومنظمة الصحة العالمية والقطاع الخاص ودوره ورجال الأعمال الذين خففوا الأزمة.

وتابعت وزيرة الصحة أن الرئيس السيسي قدم دعمًا كبيرًا أحدث الفرق على مستوى العالم وليس في الداخل فقط، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية كانت ومازالت لها دور أصيل في تقديم الخدمات الطبية فكانت تدعم مصر في المبادرات الرئاسية والدعم من أول يوم من خلال الكتيبات الاسترشادية ووجود خبراء.

وعن لقاح فيروس كورونا، أوضحت وزيرة الصحة أن هناك 6 لقاحات لكورونا وصلوا في المراحل السريرية أي المرحلة الثالثة، مع تحضير مصنع في فاكسيرا لإنتاج اللقاحات فور إقرارها في أحد الشركات الصينية العملاقة بعدما يتم اقراره في المرحلة الثالثة.

وأكد أن مصر حجزت حصتها ضمن 4 دول في العالم وفي المنطقة التي تم الموافقة عليها وتم حجز لقاح أكسفورد، وتعمل مع أحد الشركات على لقاحين في المرحلة السريرية الثالثة، وتتسلم الجرعات هذا الأسبوع، والتجارب السريرية في مصر ستكون على 15 ألف مبحوث، وعندما يتم إنتاجه سيتم توفيره.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند