اعلان

المحافظون يشيدون بنجاح "الأوقاف" فى تنظيم صلاة الجمعة: تحية للشعب المصري

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

حرص عدد من المحافظين على حضور صلاة الجمعة اليوم، مشيدين بالضوابط والاجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف بشأن عودة المصلين لأداء صلاة الجمعة من جديد بعد انقطاع دام أكثر من 5 أشهر بسبب فيروس كورونا.

وكان في مقدمة المحافظين الذين أشادوا بتنظيم الأوقاف، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إذ أدى الصلاة بمسجد محمد على بالقاهرة رفقة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وبعض من رجال الدولة.

كما شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صلاة الجمعة اليوم 28 / 8 / 2020م بمسجد النصر الكبير بمدينة المنصورة بحضور الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية والذي أكد على التزام جميع مساجد المحافظة بالضوابط الاحترازية والإجراءات الوقائية ، مؤكدًا أنه لم يتم رصد أي مخالفات بمساجد المحافظة ، مما يعكس وعي الشعب المصري وتعاونه الكامل في التزامه بالضوابط والاجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف ، والتي من أهمها : الوضوء في المنزل ، وإحضار السجادة الخاصة ، وارتداء الكمامات ، والتباعد والمسافات الآمنة ، وعدم المصافحة ، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة .

وفي جنوب سيناء، شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء صلاة الجمعة بمسجد السلام بمدينة شرم الشيخ مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وبحضور الشيخ إسماعيل الراوي مدير المديرية والذي أكد على التزام جميع مساجد المحافظة بالضوابط الاحترازية والإجراءات الوقائية ، مؤكدًا أنه لم يتم رصد أي مخالفات بمساجد المحافظة ، مما يعكس وعي الشعب المصري وتعاونه الكامل في التزامه بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف.

وشهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية صلاة الجمعة بمسجد سيدي المرسي أبو العباس بمدينة الإسكندرية مشيدًا بالتزام أبناء المحافظة في تطبيق الإجراءات الاحترازية ، وبحضور الشيخ محمد خشبة مدير المديرية والذي أكد على التزام جميع مساجد المحافظة بالضوابط الاحترازية والإجراءات الوقائية ، مؤكدًا أنه لم يتم رصد أي مخالفات بمساجد المحافظة ، مما يعكس وعي الشعب المصري وتعاونه الكامل في التزامه بالضوابط والاجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف .

وشهد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد صلاة الجمعة اليوم 28 / 8 /2020م بمسجد المجمع الإسلامي بالخارجة مشيدًا بالتزام المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية ، وبحضور فضيلة الشيخ محمود شاهين مدير المديرية والذي أكد على التزام جميع مساجد المحافظة بالضوابط الاحترازية والإجراءات الوقائية أيضا.

كما شهد اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح صلاة الجمعة اليوم بالمسجد الكبير بمدينة مطروح مشيدًا بالتزام المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية ، ويحيي قبائل مطروح على الالتزام بضوابط الدولة ، وبحضور فضيلة الشيخ حسن عبد البصير مدير المديرية والذي أكد على التزام جميع مساجد المحافظة بالضوابط الاحترازية والإجراءات الوقائية.

وشهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط صلاة الجمعة بمسجد ناصر بأسيوط مشيدًا بالتزام أبناء المحافظة في تطبيق الإجراءات الاحترازية ،بحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام المحافظة ،وقام فضيلة الشيخ عاصم قبيصي مدير المديرية بأداء خطبة الجمعة بعنوان ” الأمل حياة ” و بعد أداء صلاة الجمعة أكد مدير عام المديرية على التزام جميع مساجد المحافظة بالضوابط الاحترازية.

وفي المنوفية، شهد اللواء إبراهيم أبو ليمون صلاة الجمعة اليوم 28 / 8 / 2020 بمسجد النجار بمدينة شبين الكوم حيث أشاد بالإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية لوزارة الأوقاف ، كما أشاد بوعي أبناء المحافظة ، وقام بأداء خطبة الجمعة فضيلة الشيخ / أحمد عبد المؤمن مدير المديرية تحت عنوان ” الأمل حياة ”، مبينًا أنه لم يتم رصد أي مخالفات بمساجد المحافظة ، مما يعكس وعي الشعب المصري وتعاونه الكامل في التزامه بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف .

وشهد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف صلاة الجمعة اليوم 28 / 8 /2020م بمسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف مشيدًا بالإجراءات الاحترازية لوزارة الأوقاف والتي جاءت على أعلى مستوى ، كما أشاد بوعي أبناء المحافظة غير المسبوق والتزامهم بالإجراءات الوقائية ، وقام بأداء خطبة الجمعة فضيلة الشيخ محمد أبو حطب مدير المديرية تحت عنوان ” الأمل حياة ” ، مبينًا أنه لم يتم رصد أي مخالفات بمساجد المحافظة ، مما يعكس وعي الشعب المصري وتعاونه الكامل في التزامه بالضوابط والاجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف.

وشهد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر صلاة الجمعة اليوم 28 / 8 /2020م بمسجد الميناء بمدينة الغردقة ، حيث أشاد بضوابط وزارة الأوقاف والتزام المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية ، وقام بأداء خطبة الجمعة الدكتور كمال أبو سيف مدير المديرية تحت عنوان ” الأمل حياة ”.

وشهد أسامة القاضي محافظ المنيا صلاة الجمعة اليوم 28 / 8 /2020م بمسجد صلاح الدين بالمنيا ، حيث أشاد بضوابط وزارة الأوقاف والتزام المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية، كما حرص الدكتورأحمد الأنصاري محافظ الفيوم على صلاة الجمعة اليوم 28 / 8 / 2020م بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم ، حيث أشاد بالتزام المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية ، وقام بأداء خطبة الجمعة فضيلة الدكتور الشيخ حسني أبو حبيب مدير المديرية.

وفي البحيرة، شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة صلاة الجمعة بمسجد عطا بمدينة دمنهور مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف في تنظيم صلاة الجمعة ، وبالتزام المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية ، وقام بأداء خطبة الجمعة فضيلة الشيخ محمد العريني مدير المديرية تحت عنوان ” الأمل حياة ” و بعد أداء صلاة الجمعة أكد مدير المديرية على التزام جميع مساجد المحافظة بالضوابط الاحترازية والإجراءات الوقائية ، مبينًا أنه لم يتم رصد أي مخالفات بمساجد المحافظة ، مما يعكس وعي الشعب المصري وتعاونه الكامل في التزامه بالضوابط والاجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف .

جحت الدولة، متمثلة في وزارة الأوقاف، في تنظيم صلاة الجمعة اليوم، وذلك بعد قرار عودتها من الحكومة بعد انقطاع دام أكثر من 5 أشهر بسبب ظروف وتفشي فيروس كورونا المستجد.

وشكرت وزارة الأوقاف، رواد المساجد الذين أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا، والتزموا بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف، والتي من أهمها الوضوء في المنزل، وإحضار السجادة الخاصة، وارتداء الكمامات، والتباعد والمسافات الآمنة، وعدم المصافحة، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

وناشدت الوزارة، جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة ، وتؤكد الوزارة أنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة