اعلان

السيسى: أنا لا يمكن أكون موجود فى مكان والإصلاح قدامي إلا وأعمله"

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش افتتاح مشروعات قومية بالإسكندرية: 'صرفنا ٣٥٠ مليار جنيه على إصلاح المدن القديمة، ولو صرفناهم فى العاصمة بس صدقونى هتغطى جزء كبير جزء من المرافق ووحدات سكنية، لكن اضطرينا نعمل كده عشان نسينا المدن المدنية.

افتتاح محور المحمودية

وأضاف السيسى: 'الإنفاق اللى صرفناه فى الأسكندرية، كان ممكن يبنى اسكندرية جديدة.. لو غابت الدولة المصرية مرة تانية هنأجل التطوير 100 سنة ، وأنا لا يمكن أكون موجود والإصلاح قدامى إلا وأعمله.'

ويفتتح السيسي صباح اليوم مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية منها مشروعات خاصة بقطاع البترول ومشروع بشاير الخير ٢ للإسكان ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب ومشروع تطوير محور المحمودية.

السيسي يفتتح محور المحمودية

وتواجه المشروعات القومية العديد من التحديات منها نقل المرافق العامة من شبكات مياه وصرف صحى وكهرباء وغاز طبيعى.

وتم إنشاء 14 نقطة تنموية بطول محور المحمودية.

وتكمن أهمية مشروع تطوير محور ترعة المحمودية بالإسكندرية فى أنه سيؤدى لتحول ديموجرافى للأراضى على جانبى المحور مع التنوع فى الأنشطة المختلفة، وتنوع المناطق الخدمية والاستثمارية، وتطوير لجميع شبكات المرافق لتتواكب مع المتطلبات الحالية والمستقبلية المحافظة.

ويجدر الإشارة إلى أن افتتاح محور المحمودية، أحد أهم المشروعات التي تقام على محافظة الإسكندرية حيث يعد المشروع القومي، نقلة حضارية وشريان مروري هام لمحافظة الإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً