المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير التعليم يكشف حقيقة اقتصار الدراسة على يومين فقط فى الأسبوع بالعام الدراسى الجديد (خاص)

أهل مصر
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن حقيقة اقتصار الدراسة على يومين فقط بدءا من العام الدراسي الجديد، وفقًا لما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية.

الدراسة يومين فى الأسبوع

وقال " وزير التعليم " فى تصريح خاص لـ أهل مصر:" إن هذا غير صحيح، ومن نشر هذه الأنباء استد إلى "مقترحات" قديمة لوزارة الصحة.

العام الدراسي الجديد

وأضاف الدكتور طارق شوقي قائلا:" سنعلن تفاصيل العام الدراسي الجديد، خلال أيام وبالتالي لا داعي لمثل هذا النوع من الأخبار والتلميحات والاجتهادات.

يومان فقط فى الأسبوع

وكانت قد تداولت بعض المواقع الإخبارية أنباء عن أن الدراسة يومان فقط فى الأسبوع مع صورة من المخطط الصحى للحكومة للتعامل مع الطلاب .

بدء العام الدراسي الجديد

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء الدراسة يوم السبت المقبل 17 أكتوبر 2020، وأن ينتهي العام الدراسي، يوم الخميس الموافق 24 يونيو 2021، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق فبراير 2021 " لمدة 15 يومًا".

و كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم شرح خطة التعامل مع العام الدراسي الجديد في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.

المنصات التعليمية ودروس التقوية

وأكد" شوقي" أنه سيقوم بتوضيح كل التفاصيل التي تخص العام الدراسي الجديد.

وشدد وزير التعليم، أن كل ما يتم تداوله عن المنصات والدروس ومجموعات التقوية والمصروفات الدراسية والمدارس الخاصة والدولية لا أساس له من الصحة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وقف الدراسة لسوء الأحوال الجوية.. وزير التعليم يكشف الحقيقة