اعلان

شيخ الأزهر يعلق على إعادة نشر الصور المسيئة للرسول في مجلة فرنسية: "دعوة للكراهية والعنف"

 الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر
الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب : أهل مصر

علق الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على قيام مجلة شارل إيبدو إعادة نشر رسوما مسيئة للنبي الكريم، منوها أنها لا تندرج تحت حرية الرأي وإنما دعوة للكراهية.

وقال شيخ الأزهر، عبر تدوينة على صفحته بموقع "تويتر": "نبينا صلى الله عليه وسلم أغلى علينا من أنفسنا، والإساءةُ لجنابه الأعظم ليست حريةَ رأيٍ، بل دعوة صريحة للكراهية والعنف، وانفلات من كل القيم الإنسانية والحضارية".

وأكد الإمام الأكبر، أن تبرير ذلك بدعوى حماية حرية التعبير هو فهم قاصر للفرق بين الحق الإنساني في الحرية والجريمة في حق الإنسانية باسم حماية الحريات.

يذكر أن شيخ الأزهر، قد دعا قبل ذلك، الذين تجرؤوا على ارتكاب جريمة حرقِ المصحف الشريف أن يعلموا أن هذه الجرائمَ هي إرهاب بربري متوحش بكل المقاييس، وهي عنصرية بغيضة تترفَّع عنها كل الحضارات الإنسانية، بل هي وقود لنيران الإرهاب الذي يعاني منه الشرقُ والغربُ.

وتابع: مما لا ريبَ فيه أن هذه الجرائم النكراء تؤجِّج مشاعر الكراهية، وتقوِّض أمن المجتمعات، وتهدِّد الآمال التي يبعثها حوار الأديان والحضارات.

وأضاف، أنه على هؤلاء أن يدركوا أن حرقَ المصحف الشريف هو حرقٌ لمشاعر ما يقرُبُ من ملياري مسلم حول العالم، وأن التاريخ الإنساني سيسجِّل هذه الجرائم في صفحات الخزي والعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل