المشرف العام على التحرير داليا عماد

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم 4 ـ 9 ـ 2020: ارتفاع في درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36

أهل مصر
حار على جنوب الصعيد.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس اليوم الأحد وبيان دراجات الحرارة
حار على جنوب الصعيد.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس اليوم الأحد وبيان دراجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة 4- 9- 2020 والذي يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، مع رياح معتدلة.

وقال الخبراء، في بيان، إن السواحل الشمالية تشهد طقسًا معتدلاً وشبورة مائية صباحًا، مع رياح معتدلة، بينما يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة، وترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري إلى 85%، لذا تقدم "أهل مصر" خدمة الطقس في موقعك من خلال رصد كامل عن بيان درجات الحرارة في مختلف المحافظات.

الطقس اليوم

وأضاف الخبراء أن يشهد شمال وجنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة، ورياح معتدلة، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وشمال سلاسل جبال البحر الأحمر، تكون خفيفة على مناطق من القاهرة.

وأشارو إلى أن الطقس ليلاً، لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وعلى شمال الصعيد يكون الطقس لطيفًا، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدلاً.

وتبلغ درجات الحرارة اليوم الجمعة

القاهرة 36 درجة للعظمى و24 للصغرى

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 25

قنا العظمى 41 درجة والصغرى 27

أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة

وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى تتراوح على القاهرة الكبرى بين 75 – 30، والوجه البحري بين 80 – 32، والسواحل الشمالية الغربية 88 – 45، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بين 90– 45، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 70- 30، وشمال الصعيد بين 60 – 22، وجنوب الصعيد بين 30 – 14. ​

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وقف الدراسة لسوء الأحوال الجوية.. وزير التعليم يكشف الحقيقة