المشرف العام على التحرير داليا عماد

رغم ارتفاع تنسيق كلياتها.. طلاب الثانوية العامة يختارون "علمي علوم" (استبيان)

أهل مصر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

مع ارتفاع تنسيق الكليات العلمية ضمن تنسيق الجامعات 2020، بدأ الطلاب المقبلون على اختيار الشعبة الدراسية بالثانوية العامة، قبل بدء العام الدراسي الجديد، يحددون المجالات الدراسية التى سيقبلون على الدراسة فيها، وسط حالة من الحيرة والقلق، لذا ترصد "أهل مصر" آراء طلاب الثانوية العامة حول شعب الثانوية العامة، علمي علوم، وعلمي رياضة، وأدبي.

وأظهر الاستبيان إقبال عدد كبير من طلاب الثانوية العامة من مختلف المحافظات، في استبيان عن الشعب الدراسية، على اختيار الدراسة في شعبة علمي علوم باعتبارها المجال الذي يريدون استكمال مسيرتهم التعليمية من خلاله حتى وإن كان تنسيق الكليات العلمية مرتفعا.

ويذكر أنه تم إجراء الاستبيان على أحد مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بطلاب الثانوية العامة.

استبيان طلاب الثانوية العامةاستبيان طلاب الثانوية العامة

نتيجة تنسيق الجامعات 2020

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة المرحلة الأولى في تنسيق الجامعات 2020 والحدود الدنيا للقبول في الكليات العلمية والأدبية.

قال "عبد الغفار" خلال مؤتمر صحفى عقد فى وزارة الإعلام، لإعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، أن الحد الأدنى لكليات الطب البشرى 404 درجة بنسبة 98.53%، والحد الأدنى لكليات الصيدلة هو 98.4% والحد الأدنى لكليات طب الأسنان 403.5 بنسبة 98.41%، والحد الأدنى لكليات العلاج الطبيعى وهو 97.9%.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وقف الدراسة لسوء الأحوال الجوية.. وزير التعليم يكشف الحقيقة