اعلان
اعلان

بـ4 ملايين دولار.. مصر ترسل مساعدات طبية لـ30 دولة إفريقية

مصر ترسل مساعدات طبية إلي بريطانيا لمواجهة كورونا
مصر ترسل مساعدات طبية إلي بريطانيا لمواجهة كورونا
كتب : أهل مصر

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة إرسال مساعدات عينية طبية بقيمة 4 ملايين دولار إلى 30 دولة أفريقية لمساعدتهم في جهودهم لاحتواء التحديات الناجمة عن انتشار جائحة "كورونا"، وذلك في إطار مساهمة مصر في الصندوق الإفريقي للاستجابة لفيروس كوفيد -١٩ التابع للاتحاد الإفريقي.

وبناءً عليه، كلف وزير الخارجية سامح شكري، السفيرة سها جندي مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية، بتنسيق جهود وزارة الخارجية، بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المصرية المعنية بما في ذلك هيئة الشراء الموحد للمستلزمات الطبية ووزارتي الطيران المدني والمالية وشركة مصر للطيران، وذلك للإعداد لإرسال المساعدات الطبية إلى الدول الأفريقية الشقيقة، والتي بلغت كل شحنة منها في حدود واحد ونصف طن لكل دولة أفريقية.

هذا، وتم بالفعل توجيه الدفعة الأولى من المساعدات في هذا الإطار إلى 10 دول أفريقية، وجاري استكمال إجراءات شحن الدفعة الثانية لـ20 دولة أخرى خلال الفترة المقبلة.

واستقبلت السفيرة "جندي"، مساء أمس، بمطار القاهرة الدولي، عددًا من سفراء الدول المعنية، وذلك ضمن ترتيبات إرسال المساعدات، والذين أعربوا عن تقديرهم للجهود المصرية؛ حيث انطلقت فجر اليوم طائرة مصر للطيران محملة بالمساعدات الطبية الإنسانية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين