اعلان

بعد تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء.. عضو محلية النواب يوضح كيفية تجنب النصب عند شراء عقار (خاص)

تفادي عمليات النصب عند شراء وحدة سكنية
تفادي عمليات النصب عند شراء وحدة سكنية

يتساءل الكثير من المواطنين عن كيفية تفادي الوقوع في عمليات النصب التي تخص المباني المخالفة للقانون، عند شراء العقارات والوحدات السكنية، خاصة في ظل قرار الدولة بإزالة المباني المخالفة والتعديات على الأراضي الزراعية، والتقديم للتصالح في مخالفات البناء أو المحاكمة العسكرية.

وفي هذا الصدد، قال النائب عبد الحميد كمال عضو اللجنة المحلية بمجلس النواب، بشأن تعرض بعض المواطنين إلى عمليات النصب عند شراء وحدات سكنية جديدة، خاصة في ظل فترة التصالح على مخالفات البناء، إنه على المواطن الذهاب إلى الحي التابع له العقار قبل أن تتم عملية الشراء، للتأكد من سلامة المبنى من خلال الإدارات الهندسية، والإطلاع على الرسومات الهندسية والشهادات التي تؤكد سلامة المبنى.

وأضاف عضو محلية البرلمان في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه يجب على المشتري الرجوع إلى الملف الخاص بالعقار، في الحي الكائن به المبنى، والتأكد من سلامة التراخيص، ومعرفة صاحب الوحدة السكنية، والمخالفات التي عليها، حتى لا يتعرض لعمليات النصب، وعن بعض عمليات النصب من الموظفين قائلا: "المؤسسات لا تخلو من الفساد".

وناشد كمال جميع المواطنين الذين تعرضوا لعمليات الاحتيال في الآونة الأخيرة عند شراء وحدات سكنية جديدة، أن يتقدموا بهذه الوقائع للرقابة الإدارية، حتى يتم محاسبة المحتالين، والنصابين الذين يستغلون الظروف التي تمر بها البلاد بشكل سيئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار