اعلان

مساعد وزير الزراعة يتفقد أعمال التلقيح الاصطناعي للماشية بأسيوط وسوهاج

 أعمال التلقيح الاصطناعي للماشية
أعمال التلقيح الاصطناعي للماشية

تفقد اللواء الدكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لشئون الخدمات البيطرية، مديريتي الطب البيطري بمحافظتي أسيوط وسوهاج، للوقوف على مستجدات العمل في أعمال التلقيح الاصطناعي للماشية بالمحافظتين.

وعقد مساعد وزير الزراعة، اجتماعًا موسعا مع مديري الإدارات البيطرية وأقسام مديرية الطب البيطري بأسيوط، بحضور الدكتور خالد بكري مدير عام مديرية الطب البيطري بأسيوط، للإطمئنان على كافة الأعمال وتم الاجتماع بمديري الإدارات بالمديرية للإطلاع على أخر المستجدات في أعمال التلقيح الصناعي للماشية والوقاية والمجازر.

وتفقد صابر وحدة النيتروجين، وأعمال التلقيح الصناعي، فضلا عن الثلاجة المركزية للقاحات بالمديرية ومتابعة أعمال تحصينات الماشية بالمديرية، كما تم تفقد أعمال وحدة الواسطى البيطرية التابعة لإدارة الفتح البيطرية، وتم مناظرة المكان المقترح لتخصيصه وحدة تلقيح صناعي مركزية لخدمة محافظات وسط الصعيد.

وخلال زيارته لمحافظة سوهاج تفقد مساعد وزير الزراعة، مركز التلقيح الإصطناعى للماشية بمدينه طهطا، والمقرر العمل على رفع كفائته وإعادة تشغيله، حيث توقف عن العمل منذ حوالي ١٥ عاما.

 أعمال التلقيح الاصطناعي للماشية أعمال التلقيح الاصطناعي للماشية

وأشار أن عملية التطوير تشمل إعادة التصميم الداخلي ليتناسب مع أحجام وأنواع الطلائق والحفاظ عليها، لافتا أنه باستكمال التجهيز والتحديث سيكون المركز مهيأ يمكن لسد احتياجات ٥ محافظات في صعيد مصر من مستلزمات التلقيح الاصطناعي، مما يعد طفره في الانتاج الحيواني في قري الصعيد، مع الإمداد بأحدث الأجهزة التي تضمن إنتاج قصيبات سلائلا منويا عالية الجودة، التي تحمل صفات وراثية مميزة وتناسب مع الهدف المرجو بتنشئه سلالات مصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً