اعلان
اعلان

رئيس وكالة الفضاء: مصر تسعى لإطلاق أقمار صناعية من على أراضيها

رئيس الاكاديمية
رئيس الاكاديمية

أجري الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، زيارة لوكالة الفضاء المصرية، وكان في استقباله الدكتور محمد عفيفي القوصي، الرئيس التنفيذي للوكالة.

واستعرض 'القوصي' أهم أنشطة وإنجازات الوكالة وعرض المشروعات الفنية بها، موضحًا أنها كيان تكنولوجي حديث يمثل هيئة عامة اقتصادية مصرية لها شخصية اعتبارية وتتبع رئاسة الجمهورية.

وأوضح 'القوصي'، أن من أهداف وكالة الفضاء المصرية الواضحة؛ هى استحداث ونقل علوم تكنولوجيًا الفضاء وتوطينها وتطويرها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية وإطلاقها من الأراضي المصرية.

من جانبه، أعرب الدكتور إسماعيل عبدالغفار، عن إعجابه وفخره بما رآه من مجهودات واضحة واستعراض المعدات والأجهزة الحديثة، والتي تتميز بالإبداع في تكنولوجيا الفضاء و تكاملها.

وأبدى 'عبدالغفار' ترحيبه بالتعاون والشراكة بين الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا ووكالة الفضاء المصرية، في مجال دراسة علوم تكنولوجيا الفضاء، والعمل على تطوير صناعة الفضاء ودعم الأبحاث والإبداع في هذا المجال.

وأشار إلى إمكانية المشاركة في التدريب الصيفي وتأهيل طلبة الأكاديمية من العرب والأفارقة، في مجال تصنيع المعدات الفضائية والأقمار الصناعية؛ للاستفادة من إمكانات الوكالة الفضائية المصرية المتميزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل