اعلان

برج المراغة لإشارات السكك الحديدية يدخل الخدمة فعليًا (خاص)

وزير النقل يعلن دخول برج ملوى لإشارات السكك الحديدية الخدمة
وزير النقل يعلن دخول برج ملوى لإشارات السكك الحديدية الخدمة

أعلن مصدر بالسكة الحديد عن دخول برج المراغة الخدمة، فعليًا، ضمن مشروع تحديث وتطوير منظومة الإشارات، وذلك بعد انتهاء أعمال التحديث والتطوير على خط سكة حديد 'القاهرة - أسوان'.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أن ذلك يأتي ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات سيوط - نجع حمادي' بطول 180 كم، والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS)، والذي يُحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة '4 SILL'.

ولفت إلى أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية بخط 'القاهرة - أسوان'؛ يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم) بآخر إلكتروني حديث، ما يؤدي إلى تقليل زمن التقاطر، وبالتالي زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة بزيادة عدد الرحلات خلال اليوم الواحد، وتحقيق أعلى معدلات سلامة وأمان.

وأوضح أن تحديث نُظم الإشارات والاتصالات تتضمن متابعة حركة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية؛ للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، لافتًا إلى أنه جارٍ تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1869 كم، بتكلفة 37 مليار جنيه؛ لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي