اعلان
اعلان

وزير التعليم: بدء الدراسة بالمدارس الدولية 15 سبتمبر

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

استعرض الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل العام الدراسى الجديد، موضحا أن مصر نجحت فى عبور العام الدراسى الحالى 2019، 2020، رغم الظروف التى مر بها من أزمة كورونا، واليوم نستعرض ما تم البدء فيه ويتم استكماله فى العام الدراسى الجديد، موضحا أن الدراسة تبدأ 17 أكتوبر وتبدأ فى المدارس الدولية 15 سبتمبر الجاري.

خطة العام الدراسى الجديد

ويعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤتمرا صحفيا، الآن، للإعلان فيه عن خطة الدراسة في العام الجديد 2020/2021، ويذاع عبر القنوات المصرية.

وكان الدكتور طارق شوقي، أوضح أن الوزارة سوف تعلن عن الخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد اليوم الثلاثاء من خلال مؤتمر صحفى للتعليم اليوم.

وأضاف وزير التعليم عبر صفحته الشخصية على 'فيس بوك': 'انتظروا الساعة 02:00 ظهرا البث المباشر لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي سيعلن فيه الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2020 - 2021.

وتابع: سوف نركز على التعليم العام وكيفية التواجد في المدارس ومصادر التعلم المتنوعة وكذلك نتحدث عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ وتدريب المعلمين ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم وإثابة السادة المعلمين وتنمية موارد الإدارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

وأكمل: وبالنسبة الموضوعات الأخرى مثل مدارس المتفوقين، مدرسة الضبعة، المدارس الخاصة والدولية والدبلومة الأمريكية سوف يتم إلقاء الضوء عليها في مؤتمر آخر لاحق.

وأكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن العام الدراسي سوف يتم دون تخفيض في المناهج أو ساعات الدراسة، موضحًا أنه سوف يتم الدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد، لتحقيق نواتج التعلم المرجوة، وهذا سوف يخدم تحقيق الجودة التي تتحقق منها هيئة الجودة.

وقال 'حجازي'، إن التحدي الأكبر في التعليم هو إتاحة التعليم مع الحفاظ علي جودته والهدف من الجودة ليس الحصول علي الشهادة وإنما ضبط ضمان الجودة والاستمرارية، وأيضا التدريب ليس الهدف، وإنما التطبيق والاستفادة من التدريب، ويجب تحقيق جودة حقيقية داخل المدارس والتحقق منها بالأدلة الفعلية.

وأشار نائب وزير التعليم إلى أن الإجراءات الاحترازية الجديدة وتقليل الكثافات والدمج بين نوعى التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد توفر فرصة ذهبية لتحقيق الجودة من خلال تقليل الكثافات، وهي كانت عقبة في زيادة أعداد المدارس المتقدمة من الوزارة للاعتماد من الهيئة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد اجتمع برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، حيث اطلع السيسي على موقف الاستعداد وإجراءات الدولة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟