اعلان

وزير التعليم يكشف عن مصادر جديدة للتعلم: "3 وسائل غير المدرسة"

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، عن مصادر التعلم الإضافية وأنها بواقع 3 وسائل إضافية غير المدرسة، في إطار بداية العام الدراسي الجديد 2020 مؤكدًا أن الوزارة أنشأت مشروع مكتبة مدرسية إلكترونية ضمن المشروعات قيد التنفيذ خلال العام الدراسي الجديد 2020-2021، موضحا أن هذه المكتبة تتضمن أفلاما تعليمية مكثفة للطلاب من المرحلة الإعدادية للثانوية.

قرارات وزير التعليم الجديدة

وحدد وزير التعليم مصادر التعلم الإضافية على النحو التالي:

- القنوات التعليمية

- مكتبة الدروس الإلكترونية

- برنامج اسأل المعلم

وأضاف وزير التعليم: 'هذه الأفلام تحتوي على مستوى أعلى بالمنصات الإلكترونية، وسيشارك في تنفيذها أفضل المعلمون اللي بيبنوا بنوك الأسئلة، وهيشرحوا إزاي نذاكر في اتجاه الامتحان مش زي طريقة الحفظ بتاعة زمان'.

وذكر وزير التعليم حول بدء العام الدراسي الجديد قائلاً 'نعمل على تقليل الكثافات في المدارس التي تعمل على فترة واحدة أو فترتين، وأن تكون المسافة بين الطلاب متر ونصف في كل فصل'.

ويعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤتمرا صحفيا، الآن، للإعلان فيه عن خطة الدراسة للعام الجديد 2020/2021، ويذاع عبر القنوات المصرية.

وكان الدكتور طارق شوقي، أوضح أن الوزارة سوف تعلن عن الخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد اليوم الثلاثاء من خلال مؤتمر صحفى للتعليم اليوم.

وأضاف وزير التعليم عبر صفحته الشخصية على 'فيس بوك': 'انتظروا الساعة 02:00 ظهرا البث المباشر لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي سيعلن فيه الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2020 - 2021.

خطة العام الدراسي الجديد

وتابع: سوف نركز على التعليم العام وكيفية التواجد في المدارس ومصادر التعلم المتنوعة وكذلك نتحدث عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ وتدريب المعلمين ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم وإثابة السادة المعلمين وتنمية موارد الإدارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

وأكمل: وبالنسبة الموضوعات الأخرى مثل مدارس المتفوقين، مدرسة الضبعة، المدارس الخاصة والدولية والدبلومة الأمريكية سوف يتم إلقاء الضوء عليها في مؤتمر آخر لاحق.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد اجتمع برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، حيث اطلع السيسي على موقف الاستعداد وإجراءات الدولة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً