اعلان

غلق صناديق الاقتراع في اليوم الأول لإعادة انتخابات الشيوخ 2020

خلال تفقد لجان الانتخابية  محافظ مطروح يشيد بدور المرأة المطروحية في المشاركة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020
خلال تفقد لجان الانتخابية محافظ مطروح يشيد بدور المرأة المطروحية في المشاركة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020
كتب : أهل مصر

انتهى اليوم الأول من تصويت الناخبين بالداخل في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، حيث أغلق القضاة المشرفون على جولة الإعادة، صناديق الاقتراع في اللجان الانتخابية بالمحافظات التي تشهد جولة الإعادة بالأقفال البلاستيكية المكودة وتحرير محضر الغلق متضمنًا الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم وفقًا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة في العملية الانتخابية وتشميع غرفة اللجنة الفرعية عقب تأكد المشرف القضائي من تأمين منافذ وباب اللجنة وغلقها، ثم تشميع بابها، وسط تأمين قوات الأمن.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن اليوم الأول للاقتراع في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ مر بشكل هادئ دون رصد معوقات أو مخالفات من شأنها التأثير على سلامة العملية الانتخابية برمتها.

وتجري جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، على 26 مقعدا بالنظام الفردي داخل 14 محافظة، وهي محافظات الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلية، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، مرسى مطروح.

وانتهى تصويت المصريين في الخارج، والتي أجريت على مدار يومين الأحد 6 سبتمبر، والإثنين 7 سبتمبر.

وأجريت عملية تصويت الناخبين في الخارج عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة من 25 وحتى 31 يوليو الماضي.

ومن المقرر إعلان نتيجة جولة انتخابات الإعادة في موعد أقصاه يوم 16 سبتمبر الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |