اعلان

في عيده الـ68.. وزير الزراعة يهنئ "الفلاح": لم يتوقف عن الإنتاج والصادرات زادت في ظل كورونا

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

هنأ السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فلاحي ومزارعي مصر في كافة أرجائها، بمناسبة العيد الـ٦٨ للفلاح المصري.

وقال القصير، إن الفلاح المصري له دور هام في تحقيق الأمن الغذائي المصري، التنمية الاقتصادية، وإن معدن الفلاح الأصيل تجلى في وقت المحن والشدائد والتي مر بها الوطن، حيث لم يتخل أبدا عن دوره في الإنتاج على مر العصور، حتى في أوقات الحروب، والثورات التي كان دائما في طليعتها.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الفلاح لم يتوقف عن العمل والإنتاج حتى في ظل أزمة فيروس كورونا التي أثرت بشكل سلبي على القطاعات الانتاجية بكافة دول العالم، الأمر الذي ترتب عليه عدم وقوع أزمة في توفير الغذاء، بل وارتفعت خلالها كمية الصادرات الزراعية المصرية، ونجحت في غزو أسواق مختلفة دول العالم.

وقال القصير إن الحكومة تقدر ما يبذله الفلاح من جهود، وتضعه دائما نصب أعينها، وتحرص على التيسير عليه ورفع العبء عن كاهله، وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي له، ودعمه وإرشاده بالنظم والممارسات الزراعية الحديثة، ليواكب التطور العالمي في قطاع الزراعة، لافتا إلى أن هذا الأمر يعد منظومة متكاملة للتخطيط تتطلب اتباع المزارعين لكافة الإرشادات والتوصيات التي تصدر عن الحكومة والوزارة.

وأكد وزير الزراعة أن الوزارة تسخر كافة أجهزتها التنفيذية والبحثية، لخدمة الفلاح المصري، وتقديم كافة أشكال الدعم له، لزيادة الإنتاجية، ورفع مستوى معيشته.

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد وجه التهنئة إلى فلاحي مصر بمناسبة عيد الفلاح، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، معربًا عن تقديره لكل ما يقوم به المزارع المصري، لتحقيق التنمية المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً