اعلان

أسباب تحويل جزء من مستشفى قصر العيني الفرنساوي للعلاج بأجر (خاص)

قصر العيني الفرنساوي
قصر العيني الفرنساوي

كشف الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة ، تفسير إجراءات تحويل مستشفى قصر العيني الفرنساوي من وحدة ذات طابع خاص إلى وحدة علاج بأجر، موضحًا أن ذلك يعني أن يكون المستشفى قادرًا على تقديم العلاج المجاني، بالإضافة إلى العلاج بأجر في إطار توسع جامعة القاهرة لقاعدة العلاج المجاني الموجه للمواطنين، وأن هذا يعتبر جزء من عملية الإصلاح الإداري الجذري لمنظومة المستشفيات التابعة لجامعة القاهرة.

أسباب تحويل جزء من مستشفى قصر العيني الفرنساوي للعلاج بأجر

وأوضح 'علم الدين'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن 'ذلك يعني إعطاء مستشفى قصر العيني الفرنساوي مزيد من المرونة، بحيث تستطيع أن تتوسع في تقديم الخدمات المجانية إلى جانب تقديم الخدمات بأجر فضلا عن خدمات التأمين الصحي'.

وأشار المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إلى أن مستشفى الفرنساوي يُقدم خدماتها لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة فضلا عن خدماتها لكل المواطنين العاديين، إلى جانب تقديم خدمة بأجر وخدمات مرتبطة بالتأمين الصحي، لافتا إلى أن هناك دعم مقدم لمستشفى قصر العيني الفرنساوي يبلغ 50 مليون جنيه، وذلك لعملية تطوير المستشفى وتشغيله في نفس الوقت، وهو جملة ما تم توجيهه لدعم المستشفى خلال هذا العام.

وأشار المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إلى أن كل هذا يعتبر جزء من عملية التطوير الجذري لمنظومة المستشفيات في جامعة القاهرة حتى تكون لديها مرونة لتقديم متسع من الخدمات بحيث يكون جزء منها بأجر وجزء بدون أجر للمساهمة في توفير موارد حتى تستطيع الجامعة أن تطور من خلالها أوضاعها وتجهيزاتها وآلاتها ومبانيها.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قد عقد اجتماعا مشتركا مع اللجنة العليا للمستشفيات، وإدارة مستشفى قصر العيني الفرنساوي، لمناقشة عدد من الملفات الحيوية، ووضع آليات جديدة للعمل بمستشفى الفرنساوي خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى إجراءات تحويل المستشفى من وحدة ذات طابع خاص إلى وحدة علاج بأجر، ورفع مستوى جودة الأداء وكفاءة الرعايات والطوارىء والغسيل الكلوي.

ووجه 'الخشت' بتطبيق قواعد الحوكمة للحد من البطء أو الإهمال أو الفساد، وتوفير نظام ضبط داخلي إداريًا وماليًا، وتحديد المسؤوليات، ومواجهة الخطأ بكل حسم وشفافية، وإحكام قواعد الصرف، وتوفير السيولة اللازمة لصرف مرتبات العاملين بالمستشفى، مؤكدًا أن مرتبات الأطباء والتمريض والموظفين خط أحمر ولا يمكن تأخيرها عن موعد استحقاقها.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة بتاريخ 31 أغسطس 2020 وافق على دعم مستشفى قصر العيني الفرنساوي بمبلغ 50 مليون جنيه، كما وافق على تحويل الفرنساوي من وحدة ذات طابع خاص إلى وحدة للعلاج بأجر، ونقل تبعيته للمستشفيات الجامعية.

كما وجه الدكتور محمد الخشت، بسرعة عودة العمل بمستشفى الفرنساوي وتقديم خدماته الطبية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وتحويل حالات العزل الصحي لمرضى فيروس كورونا إلى مستشفى الباطنة بعد تجديدها وتحويلها لمستشفى عزل صحي.

WhatsApp
Telegram