اعلان

فيروسات في مصر أشد فتكًا من كورونا.. وزارة الصحة توضح الحقيقة (خاص)

فيروس كورونا تحت المجهر
فيروس كورونا تحت المجهر

قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بـ وزارة الصحة، وأستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب عين شمس، أنه لا يوجد فيروسات جديدة أشد فتكًا من كورونا كما أشاع البعض، ولكن هناك الفيروسات التي تنتشر مع دخول فصل الشتاء والتي ينتج عنها نزلات البرد والأنفلونزا التي نعاني منها.

وأضافت الدكتورة جيهان العسال، في حديثها لـ 'أهل مصر'، أن الفيروسات التي تنتشر في فصل الشتاء ليست جديدة ولكنها موجودة وتتسبب في ظهور أعراض الأنفلونزا على الشخص الذي يصاب بها وهناك تطعيم الأنفلونزا الذي يتم توفيره للحصول عليه.

كما لفتت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أن هناك 8 سلالات من فيروس كورونا على مستوى العالم، وتوجد في مصر منهم سلالتان فقط، وأن هناك دول أخرى يوجد بها أكثر من فصيلتين، كما يتم العمل الآن على بروتوكول علاج استباقي إذا تم تسجيل موجة ثانية من فيروس كورونا ومن الصعب السيطرة على الإصابات ولكن من الممكن السيطرة على الوفيات.

وكان الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق وأستاذ الأمراض الصدرية، قد كشف خلال مداخلة هاتفية في برنامج 'على مسئوليتي' عن تفاصيل انتشار فيروس جديد مُنتشر لا علاقة له بكورونا، وأن الأساس في الوقاية مع عودة المدارس هو الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي، موضحا أن الفيروس الجديد تختفي أعراضه بعد 48 ساعة، مُشيرًا إلى أن موسم الأنفلونزا العادية يبدأ من منتصف نوفمبر وقبلها سيتوافر تطعيم الانفلونزا والفضل أن نحصل على تطعيم الأنفلونزا لأن وجود الانفلونزا مع كورونا سيكون أمرًا خطيرًا.

ووجه حاتم نصائح للأسر بعدم الذهاب للمدرسة أو العمل إذا ما ظهرت أي أعراض مثل الرشح أو احتقان الحلق والحرارة والكحة الشديدة والحصول على مخفضات للحرارة، مؤكدًا أنه في حال حدوث موجة ثانية لكورونا ستحدث في منتصف نوفمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال