اعلان

هدف للهيمنة على اقتصاد الدولة.. تسريب جديد لمشروع النهضة الإخواني (صور)

شائعات الإخوان
شائعات الإخوان

نشر الكاتب مصباح قطب، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، تسريب جديد لـ مشروع النهضة، في الحلقة الرابعة من سلسلة أوراق من المطبخ المالى والاقتصادى.

وقال قطب، أن هذه هى المرة الأولى التي يتم فيها عرض وثيقة مشروع النهضة الإخواني، مؤكدًا أنه لا يحصل على الوثائق إلا بطريقة شريفة، ولا يستخدمها إلا لغرض شريف، ورفضت شراء أوراق مهمة استولى عليها مواطن وقت حرق مقر الإخوان بالمقطم.

وأوضح قطب، أن المثير جدا فى النهضة أو الفنكوش حسب وصفه له، أنه مجرد مشروع للهيمنة على الجهاز المالى للدولة، الذى هو عصب أى اقتصاد بل أى بلد، قائلا: 'زى سيطرة مافيا الإخوان كده على البنك المركزى فى ليبيا'.

وتابع: أن المشروع أيضا مكتوب بلغة لا يكتب بها إخوان مصر، ولذا فإن من أعده قد يكون من إخوان الكويت أو البحرين الذين لهم باع فى المضاربات المالية العالمية، أو حتى من باكستان مع ترجمته.

وأشار إلى 'أنه لم ترد فيه جملة العدالة الاجتماعية كركيزة للاقتصاد الإسلامى وتم الاكتفاء بالحديث عن العدالة الاقتصادية، وأفرد للبركة محلا خاصا كأحد الركائز الأساسية، وتحدث عن الأيديولوجية الإسلامية مرة وأهمية الأيديولوجية مرة أخرى ووضع الأخيرة فى برواز خاص، وهذه أول مرة يستخدم فيها إخوان مصر هذا النهج فى التعبير، ما زاد شكوكي فى أنهم ليس من كتب المشروع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين