اعلان

وزيرة الصحة: الحملة الإعلامية تستهدف توعية الأطفال وكل الأسرة

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير التربية والتعليم، وممثل منظمة اليونيسيف وممثل منظمة الصحة العالمية، إن الصحة النفسية والتربوية مهمة لصحة الطفل أي لا غنى عنها في المدرسة، مضيفة، أن الأطفال الأقل تعرض للإصابة بكورونا، وحتى لو تعرضوا فعلاجهم بسيط ونسبة الوفيات ضئيلة جدا، ولكن الهدف من القرارات الصحيحة من أجل حماية المجتمع كاملاً.

خطة الصحة للعام الدراسي الجديد

تابعت، أن الحملة الإعلامية لن تستهدف توعية الأطفال فقط بل التوعية لكل الأسرة، والعمل مع وزارة التربية والتعليم بدء منذ تولي المسؤولية والوزارة ساعدتنا من أول المسح لفيروس سي وعلاجهم حتى التقزم والأنيمية والسمنة وكشفنا 11 مليون طفل، مستمرين في التعاون مع وزير التربية والتعليم.

أكملت، أن دور الشركاء منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، طلبنا منهم القدوم لدورين الدعم الفني ودورهم الرقابي، مثل مبادرة 100 مليون صحة.

وكانت دعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لمؤتمر صحفى بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية التي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتشارك في المؤتمر الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، وبعض أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً