اعلان

وزيرة الصحة: حظر التصافح بين الطلاب والبعد عن الزحام أثناء بدء الدراسة بالمدارس

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كتب : سها صلاح

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خطة وزارة الصحة لمواجهة عدوى فيروس كورونا بالمدارس، مع انطلاق العام الدراسى الجديد، التي تتضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

خطة الصحة للعام الدراسي الجديد

وقالت وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفي مع وزير التعليم، وممثلي اليونيسيف، ومنظمة الصحة العالمية، إن الخطة تتضمن التهوية الجيدة للفصول مع ترك مسافات بينية بين الطلاب، وكذلك الاستمرار في غسيل اليد مع الحفاظ علي تطهير الأسطح والبعد عن الأماكن المزدحمة.

وأوضحت الوزيرة، أنه يحظر التصافح بين الطلاب، مع الحرص على استخدام الأدوات المدرسية الخاصة بكل طالب، وعدم تبادلها مع الآخرين مع عدم لمس حرف السلالم وتناول أطعمة صحية.

وتشارك في المؤتمر الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، وبعض أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت دعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لمؤتمر صحفى بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية التي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتشارك في المؤتمر الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، وبعض أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة