اعلان

وزيرة الصحة: "لا توجد ضمانات لحماية الطلاب من كورونا.. وكل فرد مسئول يحافظ على نفسه"

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كتب : أهل مصر

أجابت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على سؤال لأحد الصحفيين حول الضمانات الموجودة لحماية الطلاب من فيروس كورونا، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر وزارة الصحة بمشاركة وزير التربية والتعليم ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة قائلة: 'مفيش حاجة اسمها ضمانات بنشتغل على الإجراءات وقدرة الحكومة إنها تاخد قرار صح في وقت صح'.

خطة الصحة للعام الدراسي الجديد

وأشارت إلى أن الحكومة تتخذ قرارات بشكل جماعي وضربت المثل بالقرارات الخاصة بالطيران والسياحة مضيفة: 'عندنا لجنة أزمات برئاسة الدكتور مدبولي، والرئيس السيسي بيتابع الملف يوميا وبنحاول ناخد القرار في الوقت الصح'.

خطة الصحة لعودة المدراس

وتابعت: 'كل فرد مسئول يحافظ على نفسه ومسئولين عن حمايته ولازم نسبق بخطوة ولما قفلنا المدارس كان وقت صح ومحصلش تفشي'.

وأضافت: 'الطريقة العلمية اللي شغالين بيها بتدينا مرونة للاستجابة للمتغيرات على الارض وبنشوف الواقع على الارض بيقول ايه وبنستجيب للمتغيرات والمرونة في اتخاذ القرار وبنحرص عليها ودي ضمانة لاستمرار العملية التعليمية وان شاء الله تمر بأمان'.

وكانت دعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لمؤتمر صحفى بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية التي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتشارك في المؤتمر الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، وبعض أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن