اعلان

بعد واقعة قطار المنصورة.. ننشر ضوابط وأحكام صرف التذاكر والسفر داخل قطارات السكة الحديد

السكة الحديد
السكة الحديد

أعلنت وزارة النقل عن نتائج التحقيقات الأولية لواقعة قطار المنصورة بعد مطالبة رئيس القطار ومشرفه ثمن التذكرة من أحد الركاب بطريقة لا تليق، فيما انتشر مقطع الفيديو الذي يوضح ملابسات الواقعة الكاملة، والذي يظهر التعدي باللفظ على أحد الركاب وتوضح أهل مصر ضوابط وأحكام صرف التذاكر والسفر بالسكة الحديد:

القواعد العامة لصرف تذاكر القطارات المختلفة:

- لا يجوز التخلف مطلقة عن السفر بالتذاكر المنصرفة بنظام الحجز المقدم ومن يتخلف عن السفر يسقط حقه في المطالبة في اعتماد هذه التذاكر للسفر بموجبها مرة ثانية أو في المطالبة برد المستحق له ويسرى ذلك.

- على حملة الاشتراكات الكيلومترية و العادية أو تصاريح السفر بكافة أنواعها.

- كل من يوجد مسافرًا بالدرجة مكيفة الهواء بدون حجز مقعد مقدما على ذات القطار المسافر عليه يعتبر راكبا بدون تذكرة وتحصل منه أجرة السفر المستحقة، بالإضافة إلى المصاريف الإضافية (الغرامة المقررة بهذه الدرجة ويسري ذلك عند السفر بدرجة أعلى أو عند السفر لمسافة أبعد من مسافة التذكرة أو الاشتراك أو بالتصريح السابق الحجز بموجبه يحصل فرق الدرجة علاوة على الغرامة المقررة بالقطارات).

- كل من يضبط ومعه نصف تذكرة مكيفة من المخصص لضباط الشرطة والقوات المسلحة وهو من غير الفئتين يعتبر راكب بدون تذكرة، ويحصل منه قيمة تذكرة كاملة علاوة على المصاريف الإضافية المقررة.

- في حالة اكتشاف راكب يحمل نصف تذكرة ويستحق السفر بتذكرة بالأجر الكامل، يحصل منه مشرف القطار الفرق بين النصف والتذكرة الكاملة، بالإضافة إلى المصاريف إضافية (غرامة) فقط.

التخفيضات والتسهيلات في أسعار التذاكر على الخطوط المختلفة

سفر المكفوفين والمعاقين

يمنح المكفوفين الحاملين بطاقات وزارة الشؤون الإجتماعية تخفيضا قدره 75%، من أجور السفر بالدرجات المميزة والمطورة وفي حالة وجود مرافق لكفيف أو معاق، ومثبت ذلك ببطاقة الشؤون الاجتماعية فأنه يتمتع.

بنفس التخفيض المقرر وتصرف له تذكرة بتخفيض 75%، وعند سفر الكفيف بالدرجة المكيفة يحصل منه قيمة تذكرة عادية بتخفيض 75% مع دفع قيمة فرق التكييف بالكامل وفی حالة وجود مرافق تصرف له تذكرة أخری بنفس الكيفية.

سفر المحاربين القدماء

- يسافر المحاربون القدماء بمفردهم بربع أجرة بالدرجة المميزة والمطورة والمكيفة برحلة ذهاب فقط ويمنح هذا الامتياز بموجب بطاقة تحقيق الشخصية الصادرة من جمعية رعاية المحاربين القدماء.

- يسافر المحاربون القدماء الغير قادرين على الحركة إلا بمرافق بموجب بطاقة تحقيق الشخصية الصادرة من جمعية رعاية المحاربين القدماء موضحا بها السماح له بمرافق يكون سفر المرافق بنفس التخفيض و الامتياز الممنوح المحارب القديم ورحلة العودة تكون مجانا لكل منهما بالدرجات العادية.

- في حالة السفر بالدرجة مكيفة الهواء يحصل الفرق بين الدرجتين العادية ومكيفة الهواء بتخفیض 75% عن المحاربي عن سفرية الذهاب فقط أما المحارب بمرافق تصرف لكل منهما تذكرة فرق تكييف في رحلة العودة من محطة العودة خلال شهر من رحلة الذهاب.

سفر الأطفال

تواجد الأطفال داخل القطار من عمر 4 سنوات حتى 10 سنوات يسافرون بنصف أجرة بالدرجات المميزة والمطورة وفي حالة سفر الأطفال بالدرجة مكيفة الهواء يحصل علاوة على نصف تذكرة الدرجة العادية فرق.

التكييف بالكامل فيما عدا القطارات التوربينية والأسبانی فتصرف لهم تذاكر كاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |