اعلان

"الاعتماد والرقابة الصحية": 96% إلى 100% نسبة رضاء المتعاملين بالتأمين الصحي ببورسعيد

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية
هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

قام الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، بعمل جوله تفقدية لمستشفيات محافظة بورسعيد المسجلة في منظومة التأمين الصحي الشامل ومنها مستشفي التضامن ومستشفي النصر، وتهدف الزيارة للاطمئنان علي استمرارية تقديم الخدمة بالمستوى الأمثل والمبني علي المعايير التي تم وضعها من خبراء ومتخصصين علي أعلي مستوى من الحرفية.

جاءت الزيارة علي هامش البدء في الإعداد لبرامج التهيئة والتعريف بمراحل الاعتماد والمعروف ان المستشفيات مرت بمرحلة أولى وهي مرحلة التسجيل ثم يليها التهيئة للمرحلة الثانية والمرحلة الأعلي في تطوير الخدمات الصحية وهي مرحلة الاعتماد حيث المعايير وضعت لتضمن التطوير الجذري والأمن لشكل ومضمون الخدمات الصحية المستشفيات التى تحصل على الاعتماد.

تناول الدكتور أشرف إسماعيل - شرح ضرورة بدء مرحلة الاعتماد تطبيقاً للقانون مع مد مدة التسجيل لتصل إلى ثلاثة سنوات للمنشآت التى لم تجهز للاعتماد .

كما أشار إلى أنه تم نشر معايير المستشفيات 2021 على موقع الهيئة وجارى اعتمادها دولياً من الاسكوا، وأنه جارى تهيئة وحدات الرعاية الأساسية للاعتماد بفرع هيئة الرعاية ببورسعيد من خلال ورشة عمل تم تنفيذها بفرع الهيئة ببورسعيد، وسوف يتم بعد أسبوعين من تاريخه تنفيذ ورشة عمل لتهيئة مستشفيات هيئة الرعاية ببورسعيد للاعتماد و شرح معايير اعتمادها.

وأشار إلى أن المعايير الموضوعة للمستشفيات تفوق المعايير الدولية، وأن معايير مكافحة العدوى قد ثبت كفائتها بالتعامل مع أزمة كورونا وسلامة الأطقم الطبية.

وأضاف الدكتور أشرف إسماعيل أن نسبة رضاء المتعاملين فى الحالات الداخلى هي 100%، و96% هى نسبة رضاء المتعاملين فى الحالات الخارجى، وأنه بالتحليل لأسباب الشكوي وجد أنها تكون من إجراءات الإحالة من المراكز والوحدات.

وصرح مدير المستشفى النصر أنه يتم إجراء القسطرة للمريض فى نفس أسبوع الإحالة كما قام السيد الدكتور أشرف إسماعيل بزيارة المريض المعمر فهمى يعقوب يوسف، 95 سنة والذي أجريت له جراحة في القلب (تغيير صمام ) وذلك للاطمئنان على حالته.

كما قام بزيارة وحدة غسيل الكلى الصناعى للأطفال ووحدة قسطرة القلب و قسم رعاية مركزة القلب كما أوضح أهمية الدور الرقابي لضمان استمرارية التحسين المستمر وضمان أمن وسلامة المريض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)