اعلان

قروض دون فائدة للحالات المستحقة لدفع قيمة التصالح على مخالفات المباني بالقليوبية (صور)

مؤسسة "فتحي مطر" الخيرية
مؤسسة "فتحي مطر" الخيرية

أطلقت مؤسسة 'فتحي مطر اللو' للتنمية والرعاية الاجتماعية بمدينة قليوب، مبادرة لمنح قروض دون فائدة لصالح المواطنين لدفع قيمة التصالح على مخالفات البناء، وذلك مساعدة من المؤسسة للأسرة البسيطة والمستحقة حتى لا تهدم منازلهم بسبب عدم قدرتهم على دفع قيمة جدية التصالح.

وقالت "سلوي نصار"، المدير التنفيذي للمؤسسة، إن مبادرة "كلنا أيد واحدة لمساعدة البسطاء"، تأتي لمساعدة متضرري مخالفات البناء، وذلك من خلال المساهمة أو الدعم المادي لهم، وتبني منزل أسرة بسيطة ودفع جدية تصالح لهم حتي لا تشرد تلك الأسر.

ووجهت "نصار"، النداء لكافة الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية بمحافظة القليوبية، بتقديم كافة أوجه الدعم للمواطنين البسطاء من خلال عمل قروض دون فائدة لهم أو من خلال إيجاد رجال أعمال تتبني منازل تلك الأسر البسيطة ودفع قيمة التصالح لهم.

يذكر أن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أصدر قرارا رقم 668 لسنة 2020 بتخفيض سعر المتر المربع الخاص بالتصالح فى بعض مخالفات البناء، وحسب ما انتهت إليه اللجنة المشكلة بقرار المحافظة رقم 528 لسنة 2019 بشأن إعادة دراسة قيمة مقابل التصالح فى بعض مخالفات البناء لتصبح على النحو التالى، تخفض أسعار قيمة مقابل التصالح للمتر المربع لكافة الأسعار الواردة بالقرار رقم 784 لسنة 2019 بنسبة 10%، على ألا يقل سعر المتر المربع عن 50 جنيه .

مؤسسة

مؤسسة "فتحي مطر" الخيرية ونص القرار علي أن يتم حساب قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع للعزب التى تقع خارج الأحوزة العمرانية للمدن وداخل كردون تلك المدن بنسبة 50% من قيمة مقابل التصالح للمتر المربع لهذه المدن على النحو الوارد والمبين بالقرار رقم 784 لسنة 2019 على ألا يقل سعر المتر المربع عن 80 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً