اعلان

دعم السكة الحديد بـ6 قطارات نوم جديدة

السكة الحديد
السكة الحديد

قال مصدر بالسكة الحديد، إن الهيئة انتهت من تطوير 26 عربة نوم ألماني من أصل 46 عربة و7 عربات نادي الماني من أصل 12 عربة نادي وتطوير13 عربة نوم إسباني من أصل 55 عربة و2 عربة إسباني من أصل 10 عربات، وذلك بالتعاون مع الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والخدمات الفندقية.

وأشار إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم المستمر للعربات والتغيير المستمر لكاقة المفروشات والأداوات المستخدمة من قبل الركاب بالقطارات لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح المصدر لـ أهل مصر أن الوزارة ستدعم أسطول قطارات عربات النوم والتي تديرها إحدى الشركات التابعة لهيئة السكة الحديد وذلك بشراء عدد ٦ قطارات نوم وفقا لأعلى المواصفات الحديثة لقطارات النوم لاستيعاب الزيادة الوافدة الى مصر خلال الأعوام القادمة والتوسع في تشغيل اكشاك جديدة في عدد من المحطات التي تم تطويرها مؤخرا مثل محطة دمنهور.

وأشار إلى الاستمرار في فتح أسواق جديدة للشركة خارج نطاق محطات السكك الحديدية كالتوسع في إدارة بوفيهات الشركات والهيئات التي لا تتبع وزارة النقل والاستمرار في تحسين الخدمات المقدمة بحيث تكون على أعلى مستوى فندقي بما يساهم في زيادة إيرادات الشركة.

ونوه المصدر بأن الوزارة ستعمل على توريد عدد 160 عربة بضائع قلاب بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ممثلة في مصنع سيماف خاصة مع اهتمام الوزارة بتعظيم الاستفادة من نقل البضائع عبر خطوط السكك الحديدية لزيادة موارد الهيئة المالية وتخفيف الاحمال على الطرق والعمل على تركيب بوابات التذاكر في عدد 4 محطات رئيسية كمرحلة أولى.

WhatsApp
Telegram