اعلان

التعليم تُحدد أيام حضور المعلمين بالمدارس و"نسبة" المنصات ومجموعات التقوية

طارق شوقي وزير  التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن المعلم في العام الدراسي الجديد 2020/2021، سيكون ملزما بالحضور، من خلال جدول الحضور والانصراف الذي قررته الوزارة له، وحسب الجدول الذي يطبق داخل كل مدرسة سواء جدول 6 أيام أو 5 أيام.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن الوزارة ستراعى المعلمين في المنصات التعليمية ومجموعات التقوية، إذ تجعل لهم نسبا معينة نظرا لأنه يعد عملا إضافيا، بخلاف نصاب الحصص القانوني له المقدر في الجدول.

وعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقى، مؤتمرا صحفيا، الثلاثاء الماضى، للإعلان عن خطة العام الدراسي الجديد 2020/2021.

واستعرض وزير التعليم والتعليم الفنى، تفاصيل العام الدراسى، موضحا أن مصر نجحت فى عبور العام الدراسى الحالى 2019، 2020، رغم الظروف التى مر بها من أزمة كورونا، واليوم نستعرض ما تم البدء فيه ويتم استكماله فى العام الدراسى الجديد، موضحا أن الدراسة تبدأ 17 أكتوبر وتبدأ فى المدارس الدولية 15 سبتمبر الجاري.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بعنوان 'خطة الدولة للعام الدراسى الجديد، 2020,2021، لإعلان تفاصيل العام الدراسى الجديد والتواجد داخل المدرسة، أن العام الحالى كان ذاخرا بالتحديات، من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة.

وأعلن شوقي، أن التلاميذ من KG1 حتى الصف الثالث الابتدائي 'فترة واحدة'، والحضور بالمدارس من الأحد للخميس أسبوعيًا، فى ضوء الضوابط التى ستحددها إدارة المدرسة، مضيفا: فى مرحلة التعليم الإعدادي من أولى إلى ثالثة إعدادي، كل مرحلة الحضور بها يومين بالمدرسة حسب الجدول المعلن بمعرفة المدرسة.

وقال شوقى، عن طلاب المرحلة الثانوية، إن المدرسة يومان فى الأسبوع، وأن طلاب المرحلة الثانوية سيذهبون للمدرسة يومين فى الأسبوع، مع توفير محتوى رقمى كبير للطلاب على أجهزة التابلت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم