اعلان

فى أول يوم لاختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين تعرف على تفاصيل الامتحان والشروط

 مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

فى أول يوم لـ اختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين تعرف على تفاصيل الامتحان والشروط، حيث انطلقت يوم الأحد، امتحان القبول بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، وسيستمر حتى يوم 16 من نفس الشهر، وتتم الاختبارات الكترونيا، والتقدم للقبول بمدارس المتفوقين للطلاب الحاصلين على شهاده اتمام التعليم الأساسى فى العام الدراسى 2019/2020 دور أول.

شروط اختبارات مدارس المتفوقين

- يعقد إلكترونيا وتعلن النتيجة للطالب عبر الموقع الإلكترونى للوزارة.

يعقد الامتحان مرة واحدة .

- لايسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين مهما كان مجموع درجاته فى المرحلة الإعدادية، وبغض النظر عن العذر الذى دفعه إلى التغيب عن أداء الامتحان.

مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا

واوضحت التعليم أنه يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا طبقا لرغبات الطلاب،وبعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس.واضافت الوزارة أن قواعد المفاضلة عبارة عن:اجتياز الطالب لمعيار النجاح فى كل مكونات الاختبار الإلكترونى على حدى وفقال لمعيار النجاح الذى يحدده المركز القومى للامتحانات،والمجموع الاعتبار لمكونات الاختبار الالكترونى وفقا معايير يضعها المركز القومى للامتحانات.

نقل الطلاب بمدارس المتفوقين

وشددت الوزارة أنه لايجوز بأى حال من الأحوال أن يتقدم الطالب الذى تم تنسيقه وتسكينه على إحدى مدارس المتفوقين بطلب تحويل لأى مدرسة أخرى غير تلك التى تم تنسيقه وتسكينه عليها حيث أن المدارس تعمل بنظام الداخلى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي