اعلان

"التضامن" تبدأ اليوم صرف المساعدات للمستفيدين من برنامج كرامة

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، في صرف مساعدات برنامج كرامة، عن شهر سبتمبر ٢٠٢٠ للمستفيدين من البرنامج، البالغ عددهم حوالي مليون و ٢٤٠ ألف فرد، إذ يستمر الصرف لهم يومي الثلاثاء والأربعاء ١٥ -١٦ سبتمبر.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم الصرف لمستفيدي تكافل البالغ عددهم حوالي ٢ مليون مستفيدا، اعتباراً من يوم الخميس الموافق ١٧ سبتمبر وبقية الشهر، بالإضافة إلى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.

كانت نفين القباج، قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما اعتمدت خطة الصرف للمستفيدين لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزاما بالاجراءات الاحترازية لمواجهة ڤيروس كورونا.

وأكدت وزيرة التضامن، أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

جدير بالذكر، أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة حوالي ٣ مليون أسرة، بما يشمل حوالي ١٢ مليون فرد، إذ يبلغ اجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار ٥١٨ مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً