اعلان
اعلان

الصحة العالمية: 10% من مصابي كورونا لديهم أعراض في الجهاز الهضمي والجلدية

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن أعراض فيروس كورونا المستجد لم تتغير كثيرا منذ ظهور إصابات بالفيروس، لكن مع زيادة الحالات يكون تعامل الفيروس مختلفا بعض الشيء.

وأضافت الحجة، أن هناك نسبة من المصابين لا تتجاوز 10% يكون لديهم أعراض بالجهاز الهضمي وأعراض جلدية، لكننا مع زيادة عدد الإصابات أصبحنا نرى مثل هذه الأعراض، لكن لا تكون وحيدة بل مصاحبة للأعراض التنفسية وارتفاع درجة الحرارة، موضحة أن نسبة تلك الأعراض تتفاوت من شخص إلى آخر حسب التكوين الجسدي والمناعة.

وأشارت إلى الخدمات الصحية الأساسية بالإضافة للجهود المكثفة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، بالتعاون مع المكتب الرئيسي والدول الأعضاء، وعلى مستوى النظم الصحية فالمنظمة قامت بإعداد إرشادات تنفيذية للحفاظ على الخدمات في سياق كوفيد 19، بالإضافة إلى عمل دورة تدريبية خاصة ودمج خدمات الوقاية من العدوى وتقديم خدمات الصحة النفسية، وبالنسبة للخدمات المتعلقة بالأمراض غير السارية، كما تم نشر بيان بشأن مشترك مع برنامج الأغذية العالمية والفاو.

ويشمل المؤتمر الصحفي، إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، والحديث عن الخدمات الصحية الأساسية في سياق جائحة كورونا، والإجابة على أسئلة السادة الإعلاميين.

وشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، لمنظمة الصحة العالمية والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور عوض مطرية، مدير قسم التغطية الصحية الشاملة والنظم الصحية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل