المشرف العام على التحرير داليا عماد

الصحة العالمية: 92% من خدمات الأمومة والطفولة تأثرت خلال كورونا

أهل مصر
 منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور عوض مطرية، مدير قسم التغطية الصحية الشاملة والنظم الصحية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط إن 92% من خدمات الأمومة والطفولة تأثرت خلال جائحة كورونا في إقليم شرق المتوسط، مضيفا أن 85% من خدمات الأمراض السارية تأثرت خلال الجائحة أيضا وعلينا أن نواصل تقديم الخدمات الطبية الأساسية.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل مع الدول الأعضاء في التقدم نحو التغطية الصحية الشاملة لضمان وصول الخدمات والحماية للمجتمع، مشيرا إلى أنهم بدأوا منذ سنوات في مساعدة الدول على سلة الخدمات والبعض ينظر لها على أنها خدمات أساسية منها الترويجية والوقائية والعلاجية والاستشفائية والتلطيفية وهي على 5 سنوات وهناك عناصر متعلقة بالتعاون بين القطاعات والسياسات المالية.

كما لفت مطرية إلى أنه في ظل الجائحة تم تعرض نسبة كبيرة من المجتمع للوصول إلى هذه الخدمات بسبب الضائقة الاقتصادية التي تواجه جميع دول الأعضاء أو تحول المرافق الصحية لتقديم خدمات متعلقة بكورونا، مشيرا إلى أن الأفراد عزفوا عن الذهاب لمقدم الخدمة الصحية إما بسبب الإغلاقات أو خوفهم من عدوى كورونا.

ويشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 والحديث عن الخدمات الصحية الأساسية في سياق جائحة كوفيد-19 والإجابة على أسئلة الإعلاميين.

وشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، لمنظمة الصحة العالمية ود. رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط ود. عوض مطرية، مدير قسم التغطية الصحية الشاملة والنظم الصحية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

إقرأ أيضاً:
الصحة العالمية: لا يوجد علاج خاص للأطفال من فيروس كورونا
الصحة العالمية: تطوير اللقاحات مسألة خطرة وهناك أعراض مختلفة لفيروس كورونا
الصحة العالمية: الوضع الحالي لإصابات كورونا في شرق المتوسط مقلق بشدة