اعلان

وزير التعليم يعلق على "شروط مزاولة الدروس الخصوصية"

وزير التعليم  الدكتور طارق شوقي
وزير التعليم الدكتور طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأنباء المتداولة بشأن وجود شروط مزاولة الدروس الخصوصية.

وأوضح وزير التعليم فى تصريحات على أحد جروبات 'الواتس آب' بعنوان 'ادعم الدكتور طارق شوقى'، ردا على سؤال أحد المعلمين عن شروط تراخيص مزاولة الدروس الخصوصية، قائلا: 'لم أراه من قبل'.

وكشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن حقيقة تغيير مكافآت الامتحانات للمعلمين، قائلا على صفحته عبر 'فيسبوك': 'لا يوجد تغيير في مكافآت الامتحانات للسادة المعلمين'، مضيفا أن العام الدراسي القادم هو عام تقدير المعلم.

وأكد الدكتور طارق شوقي، في المؤتمر الصحفي للتعليم، للإعلان عن خطة العام الدراسي الجديد 2020/2012، أن النظام الجديد والمنصات الإلكترونية ستجعل المعلم يشترك مع الوزارة، كما أن المعلم الشاطر يستطيع أن يصبح مليونيرا فى عدة أشهر وهذا كلام حقيقى.

وأضاف أنه سيتم تعديل القرار الخاص بتنظيم عمل مجموعات التقوية داخل المدارس، بما في ذلك الأسعار، مشيرًا أنه سيتم إصدار قرار جديد لمجموعات التقوية بعد الانتهاء من التعديلات المقررة، خلال أيام.

وتابع شوقي، أن تغيير القرار الوزاري الخاص بمجموعات التقوية؛ لرفع كفاءتها، وسيتم تنظيم مجموعات تقوية لصفوف النقل، وأيضًا للشهادات الإعدادية والثانوية، من تكييف وأجهزة الكترونية، مضيفًا أنها ستكون سوق تنافسية، والطالب لن يكون ملزم بالذهاب لمدرس بعينه أو مدرس المدرسة، وكلها بمقابل مادي بسيط وسيتم تطبيق كافة الإجراءات الصحية.

WhatsApp
Telegram