المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مدبولي في افتتاح الجامعة اليابانية: 47% كثافة زائدة بالفصول.. "ومعنديش أراضى أبنى عليها مدارس"

أهل مصر
مدبولى افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية
مدبولى افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية

صرح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، في فعاليات افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية، بأن هناك زيادة في المدارس المصرية بنسبة 47% حيث كان مستهدف بكل فصل 40 طالب، ولكن لكى يتم تطبيق ذلك نحتاج إلى 73 ألف فصل لضبط الطلاب، ولكن ما نعانى منه هو كثافة من 50 سنة ماضية.

وقال رئيس الوزراء في فعاليات افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية، إن الدولة تواجه التحديات ولضبط الكثافة في المدارس، ولكن الأزمة، "معنديش أراضي أبنى فيها المدارس".

وأضاف: "أسبوعيًا أنا كرئيس وزراء بمضى قرارات أسبوعيًا بنزع ملكية الأراضي لعمل مشروعات نفع عام وتوفير الخدمات".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح اليوم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة برج العرب في محافظة الإسكندرية، وعددا من الجامعات الأهلية الأخرى.

جدير بالذكر أن فلسفة "الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا" على استخدام نظم التعليم الأكاديمية اليابانية التي تعتمد على الطرق المعملية في التعلم، وإنجاز المشروعات البحثية، وإنشاء مراكز متميزة للأبحاث الأساسية والتطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي والإقليمي، من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية اليابانية الرئيسية، كما تخدم الصناعة عبر إجراء البحوث التطبيقية والتعرف على التكنولوجيات اليابانية المتقدمة، حيث إن للجامعة ائتلاف شراكة مع 15 من كبريات الجامعات اليابانية.

اقرأ أيضًا: الحكومة تصدر 17 إجراء لترشيد نفقات مصر.. أبرزها وقف التعيينات والترقيات وخفض بدلات الاجتماعات

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
إصابة كاهن فرنسي في إطلاق نار بمدينة ليون الفرنسية