المشرف العام على التحرير داليا عماد

مدبولي خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية: بسبب تابلت الحكومة تغلبنا على أزمة التعليم في كورونا

أهل مصر
رئيس الوزراء في افتتاح الجامعة المصرية اليابانية
رئيس الوزراء في افتتاح الجامعة المصرية اليابانية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في فعاليات في افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية إن الدولة واجهت أزمة التعليم في جائحة كورونا من خلال الاعتماد على وسائل التعلم الجديدة، واستخدام التابلت بشكل فعال، والاعتماد على الامتحانات الرقمية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في افتتاح الجامعة اليابانية اليوم، إن هناك مشكلة تواجه الدولة هي مشكلة الكثافات بالفصول الدراسية، مشيرا إلى وجود 23.5 مليون في مراحل التعليم ما قبل الجامعي وأن 19% من المدارس تصل كثافة الفصول بها إلى 50 طالبا.

وقارن رئيس الوزراء بين التعليم في مصر واليابان من 1995 حتى 2020 من حيث مستوى التعليم والكثافة في المدارس، والزيادة السكانية.

تجدر الإشارة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح اليوم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة برج العرب في محافظة الإسكندرية، وعددا من الجامعات الأهلية الأخرى.

جدير بالذكر أن فلسفة "الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا" على استخدام نظم التعليم الأكاديمية اليابانية التي تعتمد على الطرق المعملية في التعلم، وإنجاز المشروعات البحثية، وإنشاء مراكز متميزة للأبحاث الأساسية والتطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي والإقليمي، من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية اليابانية الرئيسية، كما تخدم الصناعة عبر إجراء البحوث التطبيقية والتعرف على التكنولوجيات اليابانية المتقدمة، حيث إن للجامعة ائتلاف شراكة مع 15 من كبريات الجامعات اليابانية.

إقرأ أيضاً:
رئيس الوزراء يقارن بين مصر وألمانيا: "إحنا وصلنا 100 مليون نسمة.. وهما مبيخلفوش"
مدبولي في افتتاح الجامعة اليابانية: 47% كثافة زائدة بالفصول.. "ومعنديش أراضى أبنى عليها مدارس"
الحكومة تصدر 17 إجراء لترشيد نفقات مصر.. أبرزها وقف التعيينات والترقيات وخفض بدلات الاجتماعات
عاجل
عاجل
"الصحة": تسجيل 126 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و17 حالة وفاة