المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

السيسي للطالبة "رودينا: نفسك في إيه يابابا.. ولـ"محمد على": سنفتتح مستشفى للسرطان في قريتك

أهل مصر
افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية
افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية
اعلان

عرض رئيس الوزراء مصطفي مدبولي خلال افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية نموذجين لطلاب ثانوية العامة تحدوا المرض والظروف القاسية والإعاقة ليحصلوا على درجات تفوق رغم الظروف التي مروا بها، إذ استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الطالب المتفوق محمد علي سعد المريض بسرطان في الدم والحاصل على 98% ومن المقرر أن يلتحق بكلية طب الأسنان، وأيضا للطالبة الكفيفة رودينا سعد الحاصلة على 97% وتتمنى الالتحاق بكلية الإعلام بجامعة القاهرة جاء ذلك خلال افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية.

الطالب محمد على "مريض السرطان" يتحدى المرض الخبيث

استجاب الرئيس السيسي لطلب الطالب المصاب بالسرطان والمتعلق بافتتاح مستشفى خاص للمصابين بسرطان الدم والذين يصل عددهم إلى 250 ألف، قال محمد علي سعد محمد رمضان، إنه ربنا أكرمه بالإصابة بسرطان حاد في الدم وأنا في الصف الثاني الثانوي وميأستش ولا استسلمت واتمسكت بأمل ربنا وربنا أكرمني بمجموع 98.5% في الثانوية العامة.

محمد علىمحمد على

وأضاف محمد، خلال حفل افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدد من المشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم بالأسكندرية، أنه التحق بكلية طب الأسنان واستطعت أن أحقق حلم حياتي وأفرح والداتي.

الطالبة رودينا سعد: نفسي أكون صحفية وأساعد الناس

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية للطلبة المتفوقين من ذوى الاحتياجات الخاصة، قائلًا: "بوجهلكم التحية للتغلب على كل الظروف الصعبة والنجاح المتميز، ألف مبروك ليكم، إنتوا نموذج رغم كل التحديات بالإرادة والإصرار والجهد والثقة فى النفس حققوا النتيجة".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد: "محمد ورودينا بيدولنا الأمل إنه رغم كل التحديات اللى عندنا نقدر نتجاوزها".

وتابع: "مش عارف أقدملكم ايه يا رودينا نفسك فى إيه تانى، نفسك فى إيه يا بابا"، مضيفة الطالبة المتفوقة رودينا: "نفسي أكون صحفية وأعرض مشكلات وأسلط عليها الضوء وأحب يكون ليا دور وأقدر أساعد الناس".

وهنأ السيسي، على هامش افتتاح الجامعة المصرية اليابانية، الطلاب على النجاح المتمز، قائلاً: "الطلاب يعتبروا نموذجا ناجحا برغم كل التحديات ولكن الثقة بالنفس وبالإصرار استطاعوا تحقيق النجاح ومصر لديها نماذج مشرفة كثيرة".

واستجاب الرئيس لطلب الطالب المصاب بالسرطان والمتعلق بافتتاح مستشفى خاص للمصابين بسرطان الدم والذين يصل عددهم إلى 200 ألف.

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية، وجرى توقيع الاتفاقية الثنائية لإنشاء الجامعة بين حكومتي مصر واليابان في مارس 2009، حيث بدأت الدراسة في مرحلة الدراسات العليا في 8 برامج هندسية في فبراير 2010، وتخرج نحو 263 طالب ماجستير ودكتوراه في الجامعة حتى الآن، يعمل معظمهم كأعضاء هيئة تدريس في الجامعات الحكومية والمراكز البحثية المصرية.

وتعتمد سياسة الجامعة على الاستفادة من النموذج الياباني في "التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار" والذي يعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل؛ وتنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية بينية متفاعلة مع القطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية، وهي جامعة بحثية من الطراز الأول حسب المعايير العالمية.

وجرى توقيع بروتوكول إنشاء المرحلة الأولى لحرم الجامعة في مدينة برج العرب الجديدة في 14/5/2016 بمبلغ 1.25 مليار جنيه، كما جرى توقيع بروتوكول المرحلة الثانية في 21/8/2017 بمبلغ 3.75 مليار جنيه؛ وتبلغ نسب التنفيذ في كل من المرحلة الأولى والثانية 100%، وبدأت الدراسة بالفعل في الحرم الرئيسي للجامعة في سبتمبر 2019.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد مشروعات الطرق والكباري في القاهرة