المشرف العام على التحرير داليا عماد

السيسي: "تأهيل الشاب لو هيتكلف 100 ألف جنيه هننفذه وبالمجان"

أهل مصر
السيسي يفتتح اليوم الجامعة المصرية اليابانية
السيسي يفتتح اليوم الجامعة المصرية اليابانية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في افتتاح الجامعة المصرية اليابانية اليوم، أن هناك فرزا لاختيار الشباب وتدريبهم للالتحاق بسوق العمل سواء المحلي أو الدولي وتأهيلهم جيدا.

ووجه الرئيس السيسي، بإتاحة الفرصة أمام الشباب للتدريب بالمجان، قائلا: "لو تطلب تأهيل الشاب 100 ألف جنيه هنعمل كده"، مشددا على وصول كل هذا للمواطنين.

كما طالب الرئيس السيسي، بضرورة التوضيح الكامل للمواطنين بشأن الجامعات الأهلية الجديدة وما تقدمه من علوم وتأهيل للطلاب، مع إدارة وكفاءة التعليم للطلاب والسلوك بعيدا عن التطرف والمغالاة.

وأوضح الرئيس السيسي، أن إحدى النقاط الهامة بالدول قبل استقدام الأشخاص للعمل لديها، طرح السؤال، هل سيسبب ذلك لها مشكلة أو لا؟، مع ضرورة الإعداد والتجهيز للشباب والطلاب.

جاء ذلك خلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية فى برج العرب، اليوم الأربعاء، حيث عقد المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مقارنة بين التجربة الألمانية والتجربة المصرية فى ملف التعليم فى آخر 25 سنة، مشيرا إلى أنه فى عام 1995 كان عدد السكان فى مصر 62 مليون نسمة، وألمانيا كانت لديها 83 مليون نسمة، والآن أصبح عدد السكان فى مصر وصل إلى 100 مليون نسمة وفيما يظل عدد السكان فى ألمانيا 83 مليون نسمة، وبالتالى شهدت مصر زيادة سكنية بـ 38 مليون نسمة وظلت ألمانيا كما هى.

وأضاف الرئيس السيسي خلال حفل افتتاح الجامعة المصرية اليابانية في الإسكندرية، "كل إجراء الدولة بتعمله هنلاقي مشككين.. رغم الهدف منه مصلحة وطنية صافية وليس الضغط على الناس وتعذيبهم"، مضيفًا "مثال قناة السويس الناس اللي شككت فيها سكتت بعد كده".

إقرأ أيضاً:
اعلان