المشرف العام على التحرير داليا عماد

السيسي لرئيس الوزراء: "لازم نلحق الذكاء الاصطناعي حتى لو اديتوا ولادكم دروس خصوصية فيه"

أهل مصر
افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية
افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات افتتاح الجامعة المصرية اليابانية اليوم، على ضرورة الاهتمام بالذكاء الاصطناعي لتطوير وسائل التعليم، موجهًا الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، بتكثيف الجهود فيه، وقال :لازم نلحق الذكاء الاصطناعي حتى لو اديتوا ولادكم دروس خصوصية فيه.

افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه كان حريصا على أن يروى مجموعة من الشباب المشارك فى برامج التدريب التابعة لوزارة الاتصالات تجاربهم لشباب الجامعات والمعاهد المختلفة فى مصر خلال افتتاح مشروعات تعليمية جديدة بالإسكندرية.

افتتاح الجامعة المصرية اليابانية

وأضاف السيسي: "التجربة كده والفرصة كده.. التأهيل والتدريب يحقق ده.. وكويس أن يكون لدينا شباب مؤهلين".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة برج العرب في محافظة الإسكندرية، وعددا من الجامعات الأهلية الأخرى.

يذكر أن فلسفة "الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا" على استخدام نظم التعليم الأكاديمية اليابانية التي تعتمد على الطرق المعملية في التعلم، وإنجاز المشروعات البحثية، وإنشاء مراكز متميزة للأبحاث الأساسية والتطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي والإقليمي، من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية اليابانية الرئيسية، كما تخدم الصناعة عبر إجراء البحوث التطبيقية والتعرف على التكنولوجيات اليابانية المتقدمة، حيث إن للجامعة ائتلاف شراكة مع 15 من كبريات الجامعات اليابانية.

إقرأ أيضاً:
السيسي في برج العرب لافتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا
الرئيس السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية اليوم