المشرف العام على التحرير داليا عماد

الرئيس السيسي لبعض الدول: كفوا ألسنة التشكيك والكذب عنا.. وسخروا ما رزقكم الله من أموال لتنمية بلادكم

أهل مصر
افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية
افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، إنه يثق في وعي المصريين، وأكد: "رهاني دائمًا على وعي الشعب المصري ودعمه للدولة في مواجهة التحديات"،وتابع السيسي "في دول شقيقة بتقف جنبنا وتدعمنا، لكن بقول للتانيين، كفوا ألسنة الكذب والتشكيك عنا، وخلوا الأموال اللى ربنا رزقكم بيها للبناء مش للهدم، بدل ما يساعدوا بيحاولوا يهدموا البلد.. بيدفعوا فلوس وبيجندوا إعلامهم لهدم مصر".

وأضاف: "بفضل الله هانعمل كل شئ جميل لبلدنا، الدنيا هتحتار في اللى إحنا هانعمله".

يفتتح الرئيس السيسي، صباح اليوم، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، مع عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية، وجرى توقيع الاتفاقية الثنائية لإنشاء الجامعة بين حكومتي مصر واليابان في مارس 2009، حيث بدأت الدراسة في مرحلة الدراسات العليا في 8 برامج هندسية في فبراير 2010، وتخرج نحو 263 طالب ماجستير ودكتوراه في الجامعة حتى الآن، يعمل معظمهم كأعضاء هيئة تدريس في الجامعات الحكومية والمراكز البحثية المصرية.

وتعتمد سياسة الجامعة على الاستفادة من النموذج الياباني في "التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار" والذي يعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل؛ وتنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية بينية متفاعلة مع القطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية، وهي جامعة بحثية من الطراز الأول حسب المعايير العالمية.

ووقع بروتوكول إنشاء المرحلة الأولى لحرم الجامعة في مدينة برج العرب الجديدة في 14/5/2016 بمبلغ 1.25 مليار جنيه، كما جرى توقيع بروتوكول المرحلة الثانية في 21/8/2017 بمبلغ 3.75 مليار جنيه؛ وتبلغ نسب التنفيذ في كل من المرحلة الأولى والثانية 100%.

إقرأ أيضاً:
القومي للمرأة يعلق على مطالبة السيسي بمراعاة ظروف عمل المرأة التي لديها أبناء في المدارس
السيسي للطالبة "رودينا: نفسك في إيه يابابا.. ولـ"محمد على": سنفتتح مستشفى للسرطان في قريتك
الرئيس السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية اليوم
عاجل
عاجل
الأهلي يُخطط لضم حارس الزمالك السابق بديلًا لإكرامي (خاص)